تنظيف البطن من السموم.. أعشاب وخلطات سحرية لتفريغ القولون

تنظيف البطن من السموم
تنظيف البطن من السموم

يبحث الكثير من الأشخاص عن تنظيف البطن من السموم وهو ما يمكن تحقيقه بالفعل بطرق منزلية طبيعية وفعالة فهناك العديد من الأطعمة المفيدة للجهاز الهضمي والتي تعالج بدورها اضطراباته من خلال التخلص من الإمساك والتقليل من أعراض القولون العصبي الشائعة، وهو ما نوضحه لكم عبر متن نيوز للتمتع بصحة أفضل دون انزعاج أو ألم.

 

تنظيف البطن من السموم

تنظيف البطن من السموم يضمن تنظيف الجهاز الهضمي بأكمله، وهو ما يمكن تحقيقه كالتالي:

  • تناول مشروبات ملينة من العصائر والأعشاب مثل النعناع الدافئ والذي يخفف مشاكل الهضم ويحسن أعراض اضطرابات الجهاز الهضمي.
  • تناول مشروب ساخن من بذور الشبت على أن يتم تناوله من 3 إلى 4 مرات يوميا ما يضمن تنظيف البطن من السموم.
  • الاهتمام بشرب الماء الدافئ مع ربع ملعقة صغيرة من العسل وهو من أفضل المشروبات لتنظيف البطن من السموم.
  • الحرص على تناول مشروب الكراوية بإضافة ملعقة من بذور الكراوية إلى 1.3 لتر من الماء واترك المزيج حتى يغلي قليلًا، ثم تناول هذا المزيج 2-3 مرات يوميًا طوال 5-6 أيام.
تنظيف البطن من السموم

 

أسرع طريقة لتنظيف البطن من الفضلات

تنظيف البطن من الفضلات سيعمل على التخلص من بقايا المواد العالقة في جدران القولون، حيث تعد هذه البقايا ضارة إذ يمكن دخولها إلى مجرى الدم مسبّبة أعراض جانبية مثل الانتفاخ، ولذلك تعد أسرع طريقة لتنظيف البطن من الفضلات هي تناول الماء فيعمل على تليين البراز العالق في الأمعاء ويسهل خروجه من خلال القولون، ولذلك ينصح طبيا بتناول 4 أكواب من الماء يوميا للتخلص من الإمساك وتفريغ القولون بسهولة.

تنظيف البطن من السموم

 

أعشاب لتنظيف البطن من الفضلات

لحسن الحظ تتواجد الكثير من الأعشاب التي يمكن بها تنظيف البطن من السموم وهي عبارة عن خلطات طبيعية إن لم تجدي نفعا فلن يضر على الإطلاق ومنها ما يلي:

 

خليط الليمون والعسل

يمكن علاج عسر الهضم بخليط من الليمون والعسل حيث يتم خلط مقادير متساوية من الليمون والعسل والزنجبيل ونقعها في الماء الدافئ وتناولها من مرتين إلى ثلاث مرات يوميا.

 

الليمون

يفضل إضافة عصير الليمون إلى النظام الغذائي اليومي لتسهيل عملية الهضم وتنظيف البطن من السموم.

 

أوراق الريحان

ومن أفضل الأعشاب لتنظيف البطن من الفضلات أوراق الريحان التي يمكن تناولها يوميا كل صباح لتنظيف المعدة وإفراغها من السموم وتقوية جهاز المناعة.

 

التفاح والزنجبيل والليمون وملح البحر

مزج التفاح مع الزنجبيل والليمون وملح البحر سينتج عنه خلطة فعالة لتنظيف البطن من السموم في أسرع وقت ممكن، حيث إفراغ القولون والمعدة، ولتحضير هذه الخلطة سيتم تدفئة الماء وإضافة القليل من ملح البحر، ثم إضافة عصير التفاح والزنجبيل والليمون، وتناول المشروب قبل الوجبات، مع مراعاة تجنب تناول هذه الخلطة للنساء الحوامل.

 

الماء والملح

الماء المالح يساعد على تنظيف الجهاز الهضمي من السموم عن طريق تفريغ الأمعاء بالكامل وهو ما سيتم الشعور به بعد تناوله، ولكن ينصح طبيا بعدم تناول الماء المالح لعدة أيام متتالية.