تنظيف الجهاز الهضمي من السموم بـ 5 طرق طبيعية مضمونة وفعالة

تنظيف الجهاز الهضمي
تنظيف الجهاز الهضمي من السموم

تنظيف الجهاز الهضمي من السموم من الأمور المهمة التي يحرص الكثير من الأشخاص على معرفتها، وهو ما نوضحه لكم في هذا التقرير للشعور بهضم صحي وراحة في البطن والأمعاء دون الإصابة بالإمساك أو التقلصات أو حتى الغازات، حيث نوضح لكم وصفة تنظيف القولون في 8 دقائق فقط.

 

تنظيف الجهاز الهضمي من السموم

يبحث الكثيرون عن تنظيف الجهاز الهضمي من السموم، حيث تسبب الاضطرابات الهضمية الشعور بالانزعاج وعدم الارتياح، وهو ما يمكن التخلص منه نهائيا شرط أن تكون الأعراض الظاهرة أعراض طبيعية وغير مقلقة، وهو ما نرصده لكم وفقا لموقع health shots.

تنظيف الجهاز الهضمي من السموم

 

شاي الأعشاب

كوب واحد من شاي الأعشاب سيساعد على تنظيف الجهاز الهضمي من السموم لا سيما الأعشاب الملينة التي تعمل على التخلص من الإمساك سريعا وبالتالي تنظيم حركة الأمعاء والشعور بالراحة في البطن والقولون، ولكن قبل تناول شاي الأعشاب ينبغي التأكد من عدم تأثيره على بعض الأدوية التي قد يتداخل معها.

 

الماء الساخن

تنظيف الجهاز الهضمي من السموم وتحديدا تنظيف الأمعاء يتطلب شرب الماء الساخن الذي يعمل على تنظيم عملية التمثيل الغذائي وطرد السموم من الجسم وتنظيم حركة الأمعاء، ولذلك يمكن تناول كوب ماء ساخن يوميا مع إضافة بعض أوراق النعناع له وتناوله دون إضافة سكريات.

 

الأطعمة المخمرة

الأطعمة المخمرة هي الأطعمة الصديقة للجهاز الهضمي، ويقصد بها التي تحتوي على مادة البروبيوتيك المليئة بالبكتيريا وتعزز صحة الأمعاء بشكل أفضل، كما يمكن أن يؤدي تناول الأطعمة المخمرة إلى ممارسة حركات الأمعاء بشكل أفضل، وإظهار تحسن ملحوظ في الانتفاخ والإمساك وانتفاخ البطن ومشاكل أخرى في المعدة.

 

الألياف

الألياف ومصادرها من الأطعمة هي الحل المثالي لتنظيف الجهاز الهضمي من السموم، حيث تساعد الألياف على التخلص من الإمساك فورا وتنظيف الأمعاء، ولذلك ينصح خبراء التغذية بإدراج الأطعمة الغنية بالألياف ضمن النظام الغذائي اليومي ومن أفضل هذه الأطعمة الحبوب الكاملة والخضروات والمكسرات.

تنظيف الجهاز الهضمي من السموم

 

تنظيف القولون في 8 دقائق

يساعد تنظيف القولون على التخلص من انتفاخات البطن وغازاتها، وعلاج الإمساك وتهدئة الصداع الناتج عن اضطراب الجهاز الهضمي، والتخلص كذلك من التهابات المعدة وعلاج مشاكل عسر الهضم، كما يمكن لتنظيف القولون أن يحقق خسارة الوزن؛ حيث يؤدي تناول الألياف إلى تعزيز الشعور بالشبع سريعا، والحفاظ على صحة القولون.

 

ينصح خبراء التغذية بتنظيف القولون في 8 دقائق فقط بطريقة طبيعية جدا من خلال تناول الماء بكميات وفيرة من 8 إلى 10 أكواب يوميا وهو ما يؤدي لتحسين الهضم وطرد السموم من الجسم شرط تناول الماء بمعدل كوب كل ساعة.

 

ولمن يرغب في وصفة فعالة لتنظيف القولون والجهاز الهضمي من السموم ينصح طبيا بإتباع الآتي:

  • توضع ملعقتين من ملح البحر على كوب ماء.
  • يتم تذويب الخليط جيدا.
  • يتم تناوله على معدة فارغة.
  • يمكن تكرار تناول هذا المشروب في المساء أيضا.
  • لا بد من الوقوف بجانب الحمام حيث يتم الشعور بالرغبة في تنظيف القولون من مرة إلى مرتين بعد بضع دقائق من تناوله.