عقوبات إفريقية قاسية لنادي فيوتشر المصري.. الكاف يُقِر هزيمته 3 مباريات

فريق فيوتشر
فريق فيوتشر

كشفت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، قرارتها في الشكاوى المقدمة ببطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية.

وتقدمت أندية بيراميدز المصري والجيش الملكي المغربي وأسكو كارا التوجولي، بشكاوى ضد فيوتشر المصري بعد مشاركة أحمد رفعت رفقة الفريق، دون إعادة تسجيله في القائمة بعد عودته من الإعارة.

وتأكدت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، من عدم قانونية مشاركة أحمد رفعت في المباريات، وعدم قيام فيوتشر بإعادة تسجيله بعد عودته من الإعارة في الوحدة الإماراتي.

وقرر "كاف" معاقبة فيوتشر بسبب مشاركة أحمد رفعت، باعتباره خاسرًا في ثلاثة مواجهات بدور المجموعات، بالإضافة إلى توقيع غرامة مالية قدرها 10 آلاف دولار.

وتم منح فيوتشر مهلة 60 يومًا لسداد الغرامة المالية، و3 أيام لإعلان نية الاستئناف، و7 أيام لتقديم الاستئناف بصورة رسمية.

يذكر أن فيوتشر ودع بطولة كأس الكونفدرالية من دور المجموعات، بعدما حل في المركز الثالث في المجموعة التي شهدت تأهل الجيش الملكي المغربي وبيراميدز، وخروج فيوتشر وأسكو كارا.


المريخ ضد الترجي

رفض احتجاج المريخ ضد الترجي بشأن استخدام أربعة نوافذ للتبديلات بدلا من ثلاثة في المباراة التي أقيمت بينهما.

واعتبرت لجنة الانضباط أن قرار الحكم الرابع بإجراء تبديل الترجي، يزيل مسؤولية طلب تبديل إضافي من الفريق بالإضافة لاعتبار السماح لكلا الفريقين بإجراء نفس عدد الاستبدالات يشكل دليلا على عدم وجود معاملة غير عادلة من الحكم الرابع.