إيقاف الحكم المتهم بالاعتداء على روبرتسون مع تحويله للتحقيق

أندي روبرتسون
أندي روبرتسون

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، إيقاف الحكم المساعد قسطنطين هاتزيداكيس خلال مباراة ليفربول وأرسنال، لحين انتهاء التحقيق حول تعديه بالضرب على مدافع الريدز أندي روبرتسون بين شوطي المباراة.

وحصل روبرتسون على بطاقة صفراء مع نهاية الشوط الأول، لاعتراضه على أداء الحكام.

ونشرت شبكة “سكاي سبورتس” بيان اللجنة الذي ذكرت فيه: "لن نقوم بتعيين قسطنطين هاتزيداكيس في أي مباراة بينما يحقق الاتحاد الإنجليزي في الحادث الذي يتعلق بالحكم المساعد ومدافع ليفربول أندي روبرتسون في ملعب أنفيلد".

وظهرت لقطة لروبرتسون مدافع ليفربول وهو يتجه نحو قسطنطين هاتزيداكيس للاعتراض بين شوطي المباراة التي أقيمت، أمس الأحد، وبدا في لقطات الفيديو أن الحكم دفع اللاعب بمرفقه واستكمل طريقه.

وأظهرت الكاميرات توجه روبرتسون نحو الحكم المساعد للحديث معه، قبل أن يرفع الأخير مرفقه في وجه قائد منتخب اسكتلندا.

وعقب المباراة نشرت اللجنة بيانا جاء على النحو التالي: "نحن على علم بما حدث بين الحكم المساعد قسطنطين هاتزيداكيس ومدافع ليفربول أندي روبرتسون مع نهاية الشوط الأول من مباراة ليفربول وأرسنال في أنفيلد".

وأضاف البيان: "سنراجع الأمر بالكامل بمجرد انتهاء المباراة".

وانتهت مباراة ليفربول وأرسنال بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، في اللقاء المثير الذي جمع بينهما مساء الأحد، على ملعب "آنفيلد"، في قمة الجولة الـ30 من مسابقة الدوري الإنجليزي.

بهذه النتيجة، رفع أرسنال رصيده إلى 73 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بفارق 6 نقاط أمام مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، فيما ارتفع رصيد ليفربول إلى 44 نقطة في المركز الثامن.