مشروبات تعطي طاقة ونشاط.. قائمة شاملة بالعصائر الطبيعية

مشروبات تعطي طاقة
مشروبات تعطي طاقة ونشاط

تتزايد عمليات البحث عن مشروبات تعطي طاقة ونشاط وهو ما يبحث عنه الصائمون في هذا التوقيت لتعويض عدد ساعات الصيام التي يمتنع فيها المسلم عن تناول الطعام والشراب ما يُشعره بالتعب والإجهاد، ولذلك نوضح لكم قائمة بأفضل مشروبات طبيعية للجسم المرهق.

 

مشروبات تعطي طاقة ونشاط

لكل من يبحث عن مشروبات تعطي طاقة ونشاط هناك العديد من المشروبات التي يمكن إعدادها منزليا لتعزيز طاقة الجسم 100% دون الاعتماد على العصائر الصناعية المحلاة، بينما يمكن تحضير مشروبات طاقة من العصائر الطبيعية دون إضافة كميات كبيرة من السكر كالتالي:

مشروبات تعطي طاقة ونشاط

 

ماء جوز الهند والليمون

أفاد موقع بولد سكاي المعني بالشؤون الصحية بأهمية ماء جوز الهند والليمون على اعتباره واحد من مشروبات تعطي طاقة ونشاط للجسم، حيث يقلل هذا المشروب من حرارة الجسم المرتفعة مما يردي بدوره إلى التقليل من أعراض جفاف الجسم ومنح الشعور بالقدرة والطاقة لبذل المجهود دون تعب أو إرهاق.

 

الزنجبيل والهيل

مشروب عشبي رائع ينصح بتناوله لمن يبحث عن مشروبات تعطي طاقة ونشاط، حيث يساعد على إنقاص الوزن وحرق الدهون الزائدة وعلاج عسر الهضم، كما إنه مشروب غني بمضادات الأكسدة ومدر للبول ويمنح الفم رائحة منتعشة، ولذلك يفضل تناوله لـ علاج رائحة الفم الكريهة أثناء الصيام.

 

عصير الموز والحليب

مزج الموز مع الحليب ينتج عنه مشروب طاقة طبيعي للجسم يمنحه القوة والسعادة، فهو مشروب غني بالفيتامينات مثل البوتاسيوم والفسفور، ولذلك يمكن كسر الصيام به أو تناوله على وجبة السحور لمنع الشعور بالعطش أثناء الصيام.

 

ماء العسل

يستخدم ماء العسل على مر العصور في استخدامات علاجية متعددة، حيث يحتوي العسل على نسبة عالية جدًا من المركبات النباتية المفيدة إذ يمتص الجسم الجلوكوز الموجود في العسل بسرعة، مما يعطي دفعة فورية للطاقة.

 

ماء الشعير

يحتوي الشعير على أحماض أمينية متعددة تعزز مستويات الطاقة في الجسم كما يحتوي الشعير على ألياف قابلة للذوبان، وهو مشروب مفيد أيضا لمن يعاني من التهاب المسالك البولية أو لمرضى حصى الكلى، ولذلك نرشح لكم ماء الشعير ليكون واحد من مشروبات تعطي طاقة ونشاط.

 

عصير الجزر

الجزر من الخضروات المفيدة للنظر، حيث يحتوي على فيتامين أ وكميات كبيرة من فيتامين سي، ويؤكد خبراء التغذية أن هذا المشروب يحسن الصحة العامة ويقلل من الوزن الزائد شرط تحضيره بطريقة صحية.

 

عصير البرتقال

عصير البرتقال من مشروبات الطاقة الطبيعية التي يبحث عنها عدد كبير من الأشخاص في رمضان، فهو غني بفيتامين سي ومعادن مثل الفسفور وألياف ولذلك يمكن تناوله خلال الفترة بين الفطور إلى السحور شرط تناوله طبيعيا طازجا دون إضافة سكريات صناعية.

مشروبات تعطي طاقة ونشاط

 

أقوى مشروب طاقة طبيعي

يمكن اعتبار الماء أقوى مشروب طاقة طبيعي فهو يمنح الجسم الارتواء والترطيب ويبعده عن الجفاف الذي يتسبب بدوره في الإجهاد وضعف الطاقة، ولذلك يمكن لمن يبحث عن مشروبات تعطي طاقة ونشاط أن يتناول الماء بدرجة حرارة مناسبة كما يمكن إضافة أوراق النعناع أو شرائح الخيار أو شرائح الليمون والبرتقال للماء لتعزيز نكهته.

 

أما مشروب الطاقة الطبيعي الآخر نوضحه لكم بعصير أخضر قدم تقرير موقع بولد سكاي مقاديره وخطوات تحضيره كالتالي:

  • السبانخ. 
  • قطع من الليمون. 
  • الزنجبيل. 
  • الخيار. 
  • الكزبرة. 
  • البقدونس.
  • ماء جوز الهند. 
  • قطع من الثلج.

تمزج المكونات المذكورة مع بعضها وتترك مدة 3 دقائق فقط ثم يتم تناول أقوى مشروب طاقة طبيعي للشعور بالانتعاش، كما يمكن تحضير عصير الشمندر أو البنجر، وكذلك عصير التوت، وبالتأكيد مشروب الحليب الغني بالبروتين سيكون واحد من مشروبات تعطي الطاقة والنشاط.