المصلحة العُليا للوطن أولًا.. الأهلي يحيل أحداث مباراة الهلال السوادني لجهات الدولة

الأهلي والهلال
الأهلي والهلال

أعلن النادي الأهلي المصري رفع ملف بشأن أحداث مباراة الفريق أمام الهلال السوداني بدوري أبطال إفريقيا، إلى الجهات المعنية بالدولة، كما خاطب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بشأن الأمر.

وأصدر النادي الأهلي بيانًا رسميًا، للتعليق على الأزمات التي شهدتها مواجهة الفريق أمام الهلال السوداني في دوري أبطال إفريقيا.

وشهدت مباراتي الأهلي والهلال في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، مشاحنات عديدة، كان آخرها نشوب مشادة بين لاعبي الفريقين، عقب مواجهة السبت الماضي، في الجولة السادسة من دور المجموعات.

وشهدت أيضًا العديد من الأحداث والشكوى من الجانب السوداني، مع رفع شكوى للاتحاد الإفريقي "كاف" بسبب مواجهة استاد القاهرة الدولي.

وقال الأهلي في بيان رسمي: "النادي الأهلي يضع المصلحة العُليا للوطن أولًا، وحرصًا منه على العلاقات التاريخية الوطيدة بين الشعبين الشقيقين المصري والسوداني".

وتابع: "وتناول بعض وسائل الإعلام لمعلومات غير صحيحة، عقب مباراة الأهلي والهلال مساء السبت الماضي، في ختام دور المجموعات بدوري الأبطال".

وأوضح: "النادي رفع الأمر كاملًا إلى مؤسسات الدولة المعنية، وأرسل خطابًا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم أوضح فيه كل الحقائق".

يذكر أن مجلس إدارة الهلال السوداني أعلن التقدم بشكوى ضد الأهلي، في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بتهمة تعرض الفريق للعنصرية والهتافات المسيئة من الجماهير، خلال مباراة السبت الماضي.

ونجح الأهلي في تحقيق الفوز على الهلال السوداني، بثلاثة أهداف دون رد، والتأهل إلى دور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا.