خلال ليلة واحدة.. ضرب أرقام محمد صلاح القياسية في إنجلترا وإيطاليا

محمد صلاح
محمد صلاح

حقق النجم المصري محمد صلاح لاعب وهداف نادي ليفربول الإنجليزي، الكثير من الأرقام التاريخية والقياسية في رحلته الاحترافية المظفرة، حتى بات "فخر العرب".

ونجح محمد صلاح في تحقيق العديد من الأرقام القياسية، في الدوري الإيطالي رفقة فريق العاصمة روما، قبل أن يشد الرحال إلى مدينة ليفربول الواقعة في شمال غرب إنجلترا.

ومنذ أن وطأت قدماه مدينة ليفربول للعب في ناديها الأكبر والأكثر شعبية، واصل محمد صلاح في تحقيق الإنجازات للنادي الإنجليزي العريق، بالتزامن مع كسر كافة الأرقام القياسية والتاريخية حتى بات أسطورة النادي الحية.

وفي ليلة واحدة، كسر نجمين رقمين من أرقام محمد صلاح في الدوريين الإيطالي والإنجليزي.

 

ديبالا مع روما


حقق فريق روما فوزًا صعبًا على مضيفه تورينو، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم السبت، على ملعب تورينو الأولمبي، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من منافسات الدوري الإيطالي.

وسجل روما الهدف الوحيد النجم الأرجنتيني باولو ديبالا، في الدقيقة الثامنة من ركلة جزاء.

ورفع الأرجنتيني باولو ديبالا رصيده إلى 11 هدفا بقميص روما متصدرا ترتيب هدافي الذئاب، وهو أفضل معدل تهديفي له منذ موسم 2019-2020 الذي سجله خلاله 11 هدفا بقميص يوفنتوس.

وأصبح باولو ديبالا أول لاعب يسجل أكثر من 10 أهداف ويصنع أكثر من 5 في أول موسم له مع روما، منذ النجم المصري محمد صلاح موسم 2015-16.

هالاند في الدوري الإنجليزي


حقق فريق مانشستر سيتي فوزًا عريضًا على ساوثهامبتون، بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت، على ملعب "سينت ماري"، ضمن منافسات الجولة الثلاثين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل النجم النرويجي إيرلينج هالاند هدفين خلال المباراة.

وعادل هالاند رقم أكثر لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز تسجيلًا للأهداف خلال موسم واحد في مختلف المسابقات، وهم محمد صلاح وفان نستلروي الذين يمتلك كل منهم 44 هدفا.

وبذلك يكون هالاند قد سجل هدفه الـ44 في الموسم خلال جميع البطولات ليعادل رقم رود فان نسلتروي 2002-2003 ومحمد صلاح 2017-2018 كأكثر لاعبي البريميرليج تسجيلا للأهداف في موسم واحد بجميع المسابقات.

ويتصدر إيرلينج هالاند هدافي مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 29 هدفا، وبفارق 6 أهداف عن ملاحقه هاري كين لاعب توتنهام الذي يمتلك 23 هدفا.