حكام مصريين لنهائي كأس مصر بين الأهلي وبيراميدز.. اتحاد الكرة يدعم بيريرا

بيريرا مع مسؤولي
بيريرا مع مسؤولي اتحاد الكرة

أعلن مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، أنه يدعم قرار البرتغالي فيتور ميلو بيريرا في إسناد نهائي كأس مصر بين الأهلي وبيراميدز، لحكام مصريين.

وجاء ذلك عقب اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، مع البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام للاستقرار على طاقم حكم مباراة نهائي كأس مصر، والمقرر له 10 أبريل المقبل بين الأهلي وبيراميدز.

وطلب بيريرا من مجلس الاتحاد دعمه وموافقتهم على إسناد المباراة لطاقم حكام مصري، وهذا لصالح منظومة التحكيم، وهو ما وافق عليه المجلس عقب الاجتماع ودعم بيريرا في تعيين طاقم مصري لنهائي كأس مصر.

وأكد بيريرا خلال جلسته مع مجلس إدارة اتحاد الكرة أنه لا بد من دعم الحكم المصري، ولا توجد منظومة كرة قوية دون منظومة تحكيم قوية والعكس، وأنه يجب على الأندية مساندة الحكام المصريين من أجل العودة للتواجد على منصة التحكيم الإفريقية والمشاركة في البطولات العالمية الكبرى مثل كأس العالم وغيرها.

الجدير بالذكر، أن اتحاد الكرة المصري أعلن في 5 مارس 2023 تعيين البرتغالي فيتور بيريرا، رئيسًا للجنة الحكام ومسؤولا للتطوير، حتى نهاية موسم 2023/2024، وذلك خلفًا للإنجليزي مارك كلاتنبرج.