الاتحاد الإفريقي يكشف موعد وتفاصيل بطولة أمم إفريقيا 2023 في كوت ديفوار

متن نيوز

أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" رسميًا، المواعيد الرسمية لكأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023، وستقام المباراة الافتتاحية يوم السبت 13 يناير 2024 على ملعب الحسن واتارا فى إبيمبى بالعاصمة أبيدجان.

ونشر الكاف بيانا على موقعه الرسمي جاء فيه: "تنتهى البطولة التي تستمر أربعة أسابيع، بين أفضل 24 دولة في إفريقيا ضد بعضها البعض رسميًا في 11 فبراير 2024، وستكون هذه النسخة الرابعة والثلاثين من البطولة التي تعود إلى ساحل العاج للمرة الثانية بعد 1984، حيث فازت الكاميرون بالمسابقة للمرة الأولى".

وقال الكاف في نهاية اليوم الرابع من التصفيات الذي أقيم في نهاية الأسبوع الماضي، حصلت أربع دول على مكانها في البطولة النهائية، وبذلك انضمت إلى البلد المضيف، كوت ديفوار، وهي الجزائر والمغرب وجنوب إفريقيا والسنغال بطلة إفريقيا.

وأكد الأمين العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم فيرون موسينجو-أومبا، أن القرعة الرسمية لكأس الأمم الإفريقية توتال إنرجي كوت ديفوار 2023 ستجرى في سبتمبر المقبل.

كما وافق المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي على الإعلان عن البلدان المنظمة لبطولتي أمم إفريقيا 2025، 2027 في سبتمبر القادم من هذا العام.

بينما ناقش المكتب التنفيذي التطورات الخاصة بملف السوبر الإفريقي في نسخته الافتتاحية ومدى التقدم في اعداد البطولة بالشكل اللازم.