الاتحاد الإنجليزي يوجه اتهاما إلى ليفربول بشأن أحداث مباراة مانشستر سيتي.. ماذا حدث؟

ليفربول ومانشستر
ليفربول ومانشستر سيتي

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الخميس، بيانًا رسميًا، للتعليق على تصرف بعض اللاعبين خلال مباراة مانشستر سيتي ضد ليفربول، في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحقق مانشستر سيتي فوزًا كبيرًا على نظيره ليفربول، بأربعة أهداف مقابل واحد، في المباراة التي أقيمت السبت الماضي، على ملعب الاتحاد، ضمن منافسات الجولة الـ 29 الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأكد بيان الاتحاد الإنجليزي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي للتدوينات القصيرة "تويتر": "تم توجيه اتهام إلى نادي ليفربول، بعد محاصرة لاعبيه الحكم، سيمون هوبر، في مباراة مانشستر سيتي وتحديدًا في الدقيقة 34".

وأضاف بيان الاتحاد الإنجليزي: "فشل نادي ليفربول في التحكم في تصرفات لاعبيه بتلك اللحظة، لم يكن الاعتراض بطريقة منظمة ولم تكن لائقة، وأمام النادي حتى يوم الأربعاء للرد بالمستندات للالتماس ضد هذا الاتهام".

وأكد الاتحاد الإنجليزي في بيانه، أن لاعبي ليفربول تعاملوا بشكل غير لائق مع حكم مباراتهم الأخيرة ضد مانشستر سيتي في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ووجه الاتحاد الإنجليزي تهمة التعامل بشكل غير لائق مع الحكم إلى لاعبي ليفربول وأعطى النادي مهلة حتى 12 أبريل المقبل للرد على التهم الموجه له.


ماذا حدث؟

وما حدث كان في الدقيقة 34 حين التف مجموعة من لاعبي ليفربول حول حكم اللقاء للمطالبة بإشهار بطاقة صفراء ثانية في وجه رودريجو لاعب وسط مانشستر سيتي.

رودريجو منع كودي جاكبو من الانطلاق بهجمة مرتدة حين أمسكه بيده في منتصف الملعب، وبالفعل أطلق الحكم صافرته لاحتساب المخالفة.

وركض لاعبو ليفربول نحو الحكم للمطالبة بطرد رودريجو الذي نال بطاقة صفراء أولى قبل ذلك بدقيقتين.

الدولي الإسباني أفلت من العقوبة حين كانت النتيجة تشير إلى التعادل 1-1، قبل أن ينجح فريقه في تسجيل 3 أهداف في الشوط الثاني ليفوز 4-1.