أفضل مشروب بعد الإفطار في رمضان.. 5 عصائر قدميها بشكل صحي

أفضل مشروب بعد الإفطار
أفضل مشروب بعد الإفطار في رمضان

تحتار الكثير من ربات البيوت في أفضل مشروب بعد الإفطار في رمضان، حيث تتنوع العصائر الرمضانية وينصح خبراء التغذية من عدم الإفراط في تناولها لاحتوائها على السكر الصناعي ما يجعل ربة المنزل متخوفة بشأن تقديمها لأفراد أسرتها، ولذلك سنوضح لكم أفضل 6 مشروبات تفيد الجسم عند الإفطار.

 

أفضل مشروب بعد الإفطار في رمضان

وفقا لما جاء على موقع «okadoc» الصحي نقدم لكم أفضل مشروب بعد الإفطار في رمضان كالتالي:

أفضل مشروب بعد الإفطار في رمضان

 

الماء

الماء مشروب يجهل فوائده الكثير من الأشخاص، فهو مفيد جدا لترطيب الجسم ومنع جفافه خصوصا في شهر رمضان، حيث يعوض الجسم عن ساعات الصيام، ولذلك ينصح بتناول الماء لإزالة السموم من الجسم وضبط درجة حرارته وتسريع الهضم، كما يمكن الإفطار على الماء إذا لم يتوفر التمر، والمميز في الماء أيضا إنه مشروب خسارة الوزن في رمضان.

 

التمر وماء الورد

ولمن يرغب في معرفة أفضل مشروب بعد الإفطار في رمضان فهناك عصير التمر ودبس العنب وماء الورد، خليط مفيد يمنح الجسم الترطيب والانتعاش ويمده بالطاقة وبالسكر الطبيعي، والمميز في هذا المشروب أيضا احتوائه على سعرات حرارية منخفضة واحتوائه على عنصر البوتاسيوم الذي يحمي الجسم من ارتفاع ضغط الدم.

 

ماء جوز الهند

ماء جوز الهند مشروب طبيعي يمكن تناوله في رمضان للاستفادة بعناصره الغذائية من البوتاسيوم والماغنسيوم والأملاح والسكريات المفيدة، كما إنه يعالج إرهاق الجسم ويضبط مستوى الجلوكوز في الدم ويزيد من طاقة الجسم.

 

قمر الدين

يمكن اعتبار قمر الدين أفضل مشروب بعد الإفطار في رمضان ولكن في حالة عدم إضافة سكريات عليه، حيث يحتوي المشمش المجفف على فيتامينات ومعادن تساعد في تنظيم عملية التمثيل الغذائي، كما إنه يقوي الأسنان ويحمي الجهاز الهضمي ويزيد من طاقة الجسم.

 

التمر والحليب

المشروب الأفضل على الإطلاق في رمضان هو التمر والحليب فهو مشروب طاقة يمكن تحضيره دون إضافة أي سكريات أو عسل ويتم الاكتفاء بالسكر الطبيعي الموجود في حبات التمر، وبالتالي سيغذي الجسم ويعوضه الترطيب المفقود خلال ساعات الصيام، ويمكنكم الاطلاع على المزيد بشأن فوائد تناول الحليب والتمر من هنـــــــا.

 

الخروب

الخروب عصير رمضاني منعش ولذيذ، يمكن تناوله باعتدال بعد الإفطار فهو يحتوي على ألياف وبروتين ومضادات الأكسدة ما يجعله أفضل مشروب بعد الإفطار يمكن تقديمه لأفراد الأسرة وكذلك الضيوف، حيث يساهم في تحسين صحة القلب والسرطان ويقلل من الإصابة بالإمساك.

أفضل مشروب بعد الإفطار في رمضان

 

مشروبات صحية في رمضان

استكمالا لتوضيح أفضل مشروب بعد الإفطار في رمضان ينبغي التنويه بنصائح خبراء التغذية في هذا الشأن، فمن الممكن أن تكون جميع العصائر الرمضانية مشروبات مفيدة ولكن شرط تحضيرها بطريقة صحية وعدم إضافة السكر اليها، لأنها غنية بالسكريات والسعرات الحرارية، حيث تمد الجسم بالسوائل والمعادن والفيتامينات.

 

يفضل تناول مشروبات صحية في رمضان من أمثلة العصائر الرمضانية بمعدل نصف كوب فقط على الإفطار، كما يمكن تناولها من جديد وبالكمية ذاتها بعد نحو 3 ساعات من الإفطار كبديل عن حصة الفواكه، وفي وجبة السحور ينصح خباء التغذية بتناول مشروبات غنية بالبروتينات كشراب كوكتيل التمر واللبن أو الحليب بالموز لتخفيف الشعور بالعطش.