عصام الحضري: لاعبي مصر حاليًا أقل من السابق.. والسد العالي واحد بس

عصام الحضري
عصام الحضري

قال عصام الحضري، أسطورة حراسة المرمى المصرية، إن مستوى لاعبي منتخب مصر خلال الوقت الحالي ليس كما كان من قبل وقت الثلاثية الذهبية.  

وأضاف "الحضري"، خلال حواره مع الإعلامية أسما إبراهيم، ببرنامج "حبر سري"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس": "تراجع المنتخب بسبب جميع العوامل وليس حراسة المرمى، الفريق منظومة، كاملة، حارس مرمى ولاعبين وإداريين وفني وجهاز المنتخب".

وتابع عصام الحضري: "لم يتأثر مركز حراسة المرمى في منتخب مصر باعتزالي، ولكن هناك اختلاف بسيط لكن على مستوى حراسة المرمى فهناك حراس أقوياء وعلى أعلى مستوى".

وأوضح: "الشناوي وأبو جبل، قدموا أداء مميزا في مباريات أمم إفريقيا الأخيرة، وأداء الشناوي كان مميزا في مباريات التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022".

وقال عصام الحضري، إن لقب السد العالي هو لحارس واحد فقط، ولا يصح أن يلقب به أحد من الحراس الآخرين، وكل حارس وله لقبه، إنما السد العالي واحد بس، زي سد أسوان.

وتابع أن السد العالي هو عصام الحضري، لافتًا: "ممكن يكون هناك ألقاب أخرى أفضل من السد العالي نلقب بها لاعبين آخرين".

وأوضح الحضري أنه من الممكن أن نلقب محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي بالوحش، منوهًا بأنه يحب محمد الشناوي على الجانب الشخصي، إذ يتمتع بإمكانيات كبيرة.

وأكد عصام الحضري، أن التدريب في آسيا والوطن العربي يحتاج الكثير من الخبرات والشهادات الرياضية الممتازة في التدريب، وفقط الكابتن حسام حسن والرمادي هم من لهم الحق في التدريب في الوطن العربي.

يذكر أن عصام الحضري رحل عن تدريب حراس مرمى منتخب مصر الأولمبي في شهر فبراير الماضي، وذلك من أجل الوجود في الجهاز الفني لمنتخب سوريا.

وتولى عصام الحضري مهام تدريب فريق حراس مرمى المنتخب السوري، رفقة المصري محمود محمود فايز، تحت قيادة هيكتور كوبر المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر.


عصام الحضري في سطور

حصد عصام الحضري حارس منتخب مصر السابق، 38 لقبًا طوال مسيرته، ومنها 6 إنجازات على المستوى الشخصي لم يسبقه حارس مرمى من قبل.

أصبح عصام الحضري اللاعب أكبر سنًا الذي يشارك في بطولات كأس العالم على مدار تاريخها، وذلك خلال مواجهة منتخب مصر أمام منتخب السعودية.

وشارك الحضري في مواجهة مصر والسعودية وهو عمره 45 عامًا و161 يومًا، ليحطم رقم الكولومبي فاريد موندراجون الذي كان مسجلًا هذا الرقم باسمه عندما شارك في مونديال 2014 بالبرازيل وعمره 43 عامًا و3 أيام.

ومن ضمن أرقامه القياسية استمراره في الملاعب حتى عامه الـ47 من عمره بعدما أعلن اعتزاله الكرة يوم 18 نوفمبر 2020 اعتزاله اللعب نهائيا والاتجاه إلى التدريب، بعد مسيرة طويلة في الملاعب من 96 وحتى 2020.