الأربعاء 24 أبريل 2024
booked.net

عصام الحضري: جوزيه سبب رحيلي عن الأهلي واعتزالي كرة القدم

عصام الحضري
عصام الحضري

قال عصام الحضري، نجم منتخب مصر السابق، إن مانويل جوزيه هو السبب في اتخاذ قرار الرحيل عن الأهلي، لتعنته معه طوال ثلاث سنوات سلبه فيها حقه المعنوي المتمثل في شارة كابتن الفريق، بالإضافة إلى عصبية جوزيه الشديدة وقرارته القاسية ضده.

وأضاف "الحضري"، خلال حواره مع الإعلامية أسما إبراهيم، ببرنامج "حبر سري"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، رحيلي عن النادي الأهلي غلطة وندمان عليها، وكنت تحت ضغط خلال لعبي في النادي الأهلي لمدة 4 سنوات.

وتابع الحضري: "لم ينصحني أحد بعدم الرحيل عن النادي الأهلي، ولو حد نصحني لما كنت اخترت هذا الطريق، ولم يكن أحد يعلم بقرار رحيلي من الأساس".

وأوضح عصام الحضري، أن هناك الكثير من الجمهور حزين جدًا حتى هذه اللحظة على رحيلي عن الأهلي، ومكسوف من نفسي على رحيلي من النادي الأهلي.

وكشف عصام الحضري، أن البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي، هو سبب إعلانه اعتزال كرة القدم، بعد مسيرة حافلة حقق خلالها العديد من الألقاب سواء مع الأندية أو المنتخبات الوطنية.

وأضاف: "جوزيه تحدث معي في أثناء وجودي مع منتخب مصر في فترة الأرجنتيني هيكتور كوبر، وتساءل عن سر استمراري في لعب كرة القدم، بعدما حققت كل الألقاب الممكنة، ووصلت إلى أعلى المراتب في حراسة المرمي".

وتابع قائلا: "اقتنعت بوجهة نظر جوزيه، واعتزلت عقب مشاركتي في كأس العالم روسيا 2018، وبعد أن أصبحت أكبر اللاعبين سنًا مشاركة في المباريات".


عصام الحضري في سطور

حصد عصام الحضري حارس منتخب مصر السابق، 38 لقبًا طوال مسيرته، ومنها 6 إنجازات على المستوى الشخصي لم يسبقه حارس مرمى من قبل.

أصبح عصام الحضري اللاعب أكبر سنًا الذي يشارك في بطولات كأس العالم على مدار تاريخها، وذلك خلال مواجهة منتخب مصر أمام منتخب السعودية.

وشارك الحضري في مواجهة مصر والسعودية وهو عمره 45 عامًا و161 يومًا، ليحطم رقم الكولومبي فاريد موندراجون الذي كان مسجلًا هذا الرقم باسمه عندما شارك في مونديال 2014 بالبرازيل وعمره 43 عامًا و3 أيام.

ومن ضمن أرقامه القياسية استمراره في الملاعب حتى عامه الـ47 من عمره بعدما أعلن اعتزاله الكرة يوم 18 نوفمبر 2020 اعتزاله اللعب نهائيا والاتجاه إلى التدريب، بعد مسيرة طويلة في الملاعب من 96 وحتى 2020.