الثلاثاء 16 أبريل 2024
booked.net

الأرقام القياسية صعبة التحطيم على المستوى الفردي أو الجماعي لـ" ليونيل ميسي" Messi

متن نيوز

تصدر اسم النجم الكبير ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

 

حيث تتميز الأرقام القياسية في كرة القدم بأنها تمثل إنجازات فردية أو جماعية ذات أهمية كبيرة في عالم الساحرة المستديرة، وتوثق بدقة إنجازات اللاعبين والفرق على مدى السنوات الماضية.

 

وفي السنوات الأخيرة رزقت كرة القدم بالثنائي الخارق ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو الذي حطم أرقامًا قياسية عاشت سنين طويلة، وصنعا أرقامًا بأسمائهم قد تظل خالدة لسنوات طوال.

الأرقام القياسية صعبة التحطيم في القريب سواء على المستوى الفردي أو الجماعي


موسم 2004/2005 قدم نادي تشيلسي واحدة من أفضل مواسمهم تحت قيادة فنية لجوزيه مورينيو، حيث حصد البلوز لقب الدوري الإنجليزي برصيد 95 نقطة، وبهزيمة واحدة فقط، لكن الرقم القياسي الحقيقي هنا الذي لم يقدر أحد على تحطيمه إلى الآن هو الحفاظ على الشباك لمدة 25 مباراة في الموسم وتلقي 15 هدفًا فقط في 38 مباراة بالدوري الإنجليزي.

بيتر تشيك أيضًا هو حارس المرمى الوحيد الذي حافظ على نظافة شباكه في 24 جولة من الدوري الإنجليزي بموسم واحد.


عاش المدفعجية فترة ذهبية، حيث لم يعرفوا طعم الهزيمة في الدوري الإنجليزي لمدة 49 مباراة متتالية، وكان من ضمنهم التتويج بالبريمييرليج موسم 2003/2004 دون هزيمة وهو أمر لم يحدث من قبل وحتى الآن.


الأسطورة الأرجنتينية نصب نفسه ملكًا على عرش كرة القدم بالعديد من الأرقام القياسية التي ستظل باسمه لسنوات قادمة، ولكنها قد تكسر في يوم من الأيام مع ظهور جيل جديد متوهج منذ الصغر أمثال إرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي، وكيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان.

 

لكن هل شهدتم موسمًا خالدًا لميسي وأعظم من عام 2012 الذي أعمى فيه بريقه المدافعين وحراس المرمى ليسجل 91 هدفًا خلال 69 مباراة في سنة تقويمية واحدة.

 

ميسي في هذا الموسم خاض 21 مباراة متتالية في الدوري الإسباني مسجلًا 33 في تلك الفترة وجاءت أهدافه في شباك الفرق الـ19 التي تلعب في الليجا.