تصفيات أمم إفريقيا.. خطة فيتوريا لإسقاط مالاوي في الدفاع الجوي

متن نيوز

استقر البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني البرتغالي للمنتخب المصري الدفع بتشكيل متوازن في مباراة المنتخب أمام مالاوي المقرر لها في التاسعة مساء اليوم على استاد الدفاع الجوي.

 

ويأتي التشكيل المتوقع للمنتخب المصري في مواجهة مالاوي اليوم

حراسة المرمى: محمد الشناوي

الدفاع: احمد ابو فتوح، احمد حجازي، محمد عبد المنعم، محمد هاني

الوسط: طارق حامد، أمام عاشور، احمد سيد زيزو

 الهجوم: محمد صلاح، عمر مرموش، مصطفي محمد

 

يواجه منتخب مصر الأول لكرة القدم تحت قيادة البرتغالي روى فيتوريا، نظيره منتخب مالاوي مساء غدًا الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا.

 

وتحدث البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لـ منتخب مصر، عن المواجهة المنتظرة للفراعنة أمام منتخب مالاوي اليوم الجمعة.

 

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، تحدث فيتوريا عن تزامن مباراتي مصر ومالاوي مع شهر رمضان وفي هذا الصدد قال: "بالنسبة لشهر رمضان نحن نتحدث عن لاعبين محترفين وعلى مستوى عالي وسبق أن لعبوا من قبل في رمضان".

 

ولفت فيتوريا: "مباراة  الغد ضد مالاوي صعبة ومهمة للغاية، فنحن نعمل بشكل جيد ونستعد لنظهر أفضل ما لدينا على أرض الملعب، والتزام اللاعبين بالخطط يعطي إرتياحية كبيره للمدرب، بالطبع سنواجه خصم صعب، ولكننا نرغب في حصد نقاط المباراة".

 

 

وأشار روي فيتوريا خلال المؤتمر الصحفي: " إنها مباراة تاريخية، ونسعى لتقديم كل ما لدينا، وغدًا ستكون أول مباراة رسمية لي على رأس القيادة الفنية لمنتخب مصر، وسنسعى لتقديم مباراة قوية، فليس هناك مباراة ودية وأخرى رسمية  فنحن لا ننظر إلا لتحقيق النقاط الثلاث".

 

وتابع فيتوريا: "لقد خضنا العديد من المباريات الودية والتي ساهمت بشكل كبير في تطور اللاعبين وتنفيذهم للخطط، نمتلك في القائمة 24 لاعبًا من بينهم 4 أوجه جديدة، و20 لاعبًا سبق وخوضنا مباريات ودية، لذلك أرى الكثير من التناغم بين المجموعة الموجودة".

 

وأضاف: "شهر رمضان مليء بالروحانيات التي تضيف للاعبين طاقة إيجابية، والمحترفين يعيشون مثل هذه الأجواء، وأنا كذلك خُضت العديد من مباريات كرة القدم خلال شهر رمضان المبارك، عندما كنت على رأس القيادة الفنية لنادي النصر السعودي، كما توجت باللقب في نفس الشهر، فأنا أهتم أكثر بالحالة الذهنية للاعبين قبل الحالية البدنية".

 

ونوه فيتوريا: "أن شخصيًا صومت مع لاعبي منتخب مصر أول أيام رمضان، وامتنعت عن تناول الطعام والشراب من الساعة الرابعة والربع فجرًا وحتى السادسة وثماني دقائق".

 

وأضاف: "بشأن تواجد صور لأبناء اللاعبين مع محمد صلاح؟.. هذا شيء غير مهم بالنسبة لي، جميع لاعبو المنتخب يقدمون مستوى متميز في المعسكر، وأنا سعيد بروح المجموعة، لا يوجد أي لاعب تأخر عن تنفيذ ما يطلب منه، وأعامل اللاعبين بروح الأب".

 

وبشأن إمام عاشور؟.. نوه فيتوريا: "إذا خاض إمام عاشور مباراة الغد أو لقاء الإياب، أنا متأكد من جاهزيته بنسبة 100%، فهو يظهر بمستوى مميز جدًا على المستوى المحلي ومع فريقه الجديد".

 

وذكر فيتوريا: "بالطبع أنا غير قلق من الجبهة اليمنى للمنتخب، لدي بالفعل العديد من الإصابات في الجانب الأيمن مثل: "أكرم توفيق وكريم فؤاد وعمر كمال وعمر جابر، ولكني مطمئن لتواجد محمد هاني وهشام صلاح في قائمة مباراة الغد".

 

واختتم: "اللاعبين يرغبون في رؤية الجمهور المصري يملئ استاد القاهرة، ونحن نسعى من أجل مستقبل أفضل للكرة المصرية، سنواجه فريق لديه القدرة على المنافسة ولكني لدي الثقة في الاعبين سنقدم كل ما لدينا ونحقق الفوز".

 

ومن المقرر أن يواجه منتخب مصر نظيره منتخب مالاوي، غدا الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات من تصفيات إفريقيا المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب الدفاع الجوي.