شركة جوجل تتحدث حول روبوت الدردشة بارد "Bard".. وجديد الذكي الاصطناعي

متن نيوز

كشفت شركة جوجل أنها ستسمح لمزيد من الأشخاص بالتفاعل مع روبوت الدردشة بارد "Bard"، روبوت المحادثة الذكي الاصطناعي الذي تقوم الشركة ببنائه.

 

يأتي ذلك لمواجهة تقدم مايكروسوفت المبكر في ساحة معركة محورية للتكنولوجيا.

ففي المرحلة التالية من Bard، تفتح جوجل قائمة انتظار لاستخدام أداة ذكاء اصطناعي تشبه تقنية ChatGPT التي بدأت مايكروسوفت في نشرها في محرك بحث Bing الخاص بها.

 

في الأسبوع الماضي، قامت مايكروسوفت بتضمين المزيد من التقنيات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي في برامج معالجة النصوص وجداول البيانات وعروض الشرائح مع ميزة جديدة تسمى Copilot.

 


حتى الآن، كان Bard متاحا فقط لمجموعة صغيرة من "المختبرين الموثوق بهم" الذين اختارتهم جوجل يدويا.

 

لا تذكر شركة ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا، المملوكة لشركة ألفابت الشركة الأم لجوجل، عدد الأشخاص الذين سيتم منحهم حق الوصول إلى "بارد" في الخطوة التالية من تطوير التكنولوجيا.

 

وسيقتصر مقدمو الطلبات الأوليون على الولايات المتحدة والمملكة المتحدة قبل أن تقدم جوجل تطبيق "بارد" في المزيد من البلدان، وفقا لأسوشيتد برس.

 

تتعامل جوجل بحذر مع طرح أدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، ويرجع ذلك جزئيا إلى أن لديها المزيد لتخسره إذا نشرت التكنولوجيا معلومات غير دقيقة أو أخذت مستخدميها في الممرات المظلمة.

 

ويرجع ذلك إلى أن محرك البحث المهيمن في جوجل أصبح بوابة فعلية للإنترنت لمليارات الأشخاص، مما يزيد من مخاطر رد الفعل العكسي الهائل الذي قد يشوه صورته ويقوض أعماله التي تحركها الإعلانات إذا تصرفت التكنولوجيا بشكل سيء.