لجنة الانضباط السعودية توقف طارق حامد لتورطه في "سلوك غير رياضي"

طارق حامد
طارق حامد

قررت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، معاقبة الدولي المصري طارق حامد لاعب خط وسط فريق الاتحاد، بسبب تورطه في سلوك غير رياضي.

وكان طارق حامد لاعب فريق الاتحاد، قد وجه عبارات غير لائقة لحارس فريق الفيحاء فلاديمير ستويكوفيتش، خلال مباراة الفريقين في ربع نهائي كأس ملك السعودية.

وجاء قرار لجنة الانضباط، بإيقاف طارق حامد مباراة واحدة وتغرمه 10 آلاف ريال لارتكاب سلوك غير رياضي خلال مواجهة فريقه أمام الفيحاء ضمن كأس خادم الحرمين الشريفين.

وكان انتشر مقطع فيديو عبر مواقع تواصل الاجتماعي، يظهر فيه طارق حامد يتحدث إلى الصربي فلاديمير ستويكوفيتش حارس مرمى الفيحاء، حيث وصفه المتابعون بأنه حمل ألفاظا وعبارات غير لائقة من اللاعب المصري تجاه حارس الخصم.

وحول هذا الأمر، رد الصربي فلاديمير حارس الفيحاء، في تصريحات صحيفة، بأنه لن يرفع دعوى قضائية ضد طارق حامد، حيث قال: "أنا لا أفهم العربية، إلا قليلا، وكل ما أخبرني به كان عن ركلة الجزاء، فأنا لن أقاضيه، ولاعب الاتحاد لم يفعل شيئا خاطئا، أو سيئا، كل شيء كان رياضيا".

وعن مقطع الفيديو ومطالبة الجماهير بمقاضاة طارق حامد، اكتفى الحارس الصربي، البالغ من العمر 39 عامًا، بالقول: "لا أتابع ذلك، ولا أنتبه إلى تلك الأشياء".

وتأهل الاتحاد بمشاركة الثنائي الدولي المصري أحمد حجازي وطارق حامد، إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين بعد الفوز بركلات الترجيح على نظيره الفيحاء بنتيجة 4-3.

وتلقى طارق حامد بطاقة صفراء في الشوط الإضافي الأول بعد تدخل قوي مع لاعب الفيحاء.

وسيغيب طارق حامد بسبب تراكم البطاقات عن مواجهة نصف نهائي كاس خادم الحرمين الشريفين أمام الهلال، يوم 23 أبريل المقبل.