دعاء رمضان اللهم بلغنا رمضان.. استحضر نوايا الصيام بـ 17 نية إيمانية

دعاء رمضان اللهم
دعاء رمضان اللهم بلغنا رمضان

تتزايد عمليات البحث عن دعاء رمضان اللهم بلغنا رمضان، حيث يتم استطلاع وتحري هلال شهر رمضان يوم الثلاثاء المقبل الموافق 29 شعبان 1444 وبالتاريخ الميلادي 21 مارس 2023، وبهذه المناسبة نذكركم بقول الشيخ السعدي: "إذا دعوت الله أن يبلغك رمضان فلا تنس أن تدعوه أن يبارك لك فيه فليس الشأن في بلوغه، وإنما الشأن ماذا ستعمل فيه؟

 

دعاء رمضان اللهم بلغنا رمضان

بجانب ترديد دعاء رمضان اللهم بلغنا رمضان ستتزايد عمليات البحث أيضا عن دعاء رؤية هلال رمضان، فكلمات الدعاء ببلوغ الشهر الكريم مقرونة برؤية الهلال وإعلان غرته بشكل رسمي لبدء الصيام والقيام، ولذلك نوضح لكم الدعاء المأثور عن النبي صلى الله عليه وسلم عند بداية الأشهر الهجرية ورؤية الهلال "اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام ربي وربك الله هلال رشد وخير".

 

وبالإضافة إلى دعاء رؤية هلال رمضان أو دعاء استقبال رمضان، يستحب أيضا ترديد دعاء اللهم بلغنا رمضان، وفيه يطلب المسلم الإعانة من الله عز وجل لصيام الشهر وقيامه والقدرة على التزود في عباداته من النوافل والتهجد وقراءة القرآن والدعاء والصدقات والإحسان وصلة الأرحام، وحسن الخلق، والتحلي بالحكمة والصبر وهي مجموعة غايات صيام شهر رمضان المبارك.

 

  • اللهم بارك لنا في الأيام المتبقية من شهر شعبان، وبلّغنا شهر رمضان، وارزقنا صيامه إيمانًا واحتسابًا، وبلّغنا رمضان هذا العام وأعوامًا مديدة، ولا تحرمنا فضله يا ألله، واستجب منا الدعاء في العشر الأواخر من رمضان.
  • اللهم أهلّ علينا رمضان بالأمن والأمان والسلامة والإسلام، وأعِنا فيه على الصيام والقيام وقراءة القرآن.
  • اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام وأعنا فيه على الصيام والقيام وقراءة القرآن.
  • اللهم بلغني وأحبابي رمضان واجعل ليلة القدر من نصيبنا يا منان.
  • اللهم أهل علينا شهر الرحمة بالرحمة والقبول والرضوان وأختم لنا ولكم شعبان بالتوبة والغفران كل عام وأنتم إلى الله أقرب.
  • اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين ونحن في أتم الصحة وراحة البال واجعله خاتمة لخطايانا وأعنا على ذكرك وحسن عبادتك.
  • اللهم بلغنا رمضان بلوغًا يغير حالنا إلى أحسنه، ويهذب نفوسنا ويطهر دواخلنا، بلوغ رحمة ومغفرة وعتق من النار.
  • اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع ومن دعاء لا يُسمع ومن نفس لا تشبع ومن علم لا ينفع.
  • اللهم اجعلنا فيه من المستغفرين واجعلنا فيه من عبادك الصالحين القانتين واجعلنا فيه من أوليائك المقربين برأفتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أعِنا على صيام رمضان، وتقبله منا، وتسلمه منا، وسلمه لنا، في يسر منك وعافية، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم اجعل قدوم شهر رمضان قدوم خير على الإسلام والمسلمين وفي جميع بلاد المسلمين، وبلّغنا جميعًا خير الأحوال وأفضلها.
  • اللهم سلّم لنا شهر رمضان وسلّمنا له وتسلّم منا يا أرحم الراحمين صيامنا وصلاتنا وأعمالنا، وتقبّل منا دعوتنا واغفر لنا ذنوبنا يا رب يا كريم.

 

دعاء الصحابة اللهم بلغنا رمضان

استكمالا لتوضيح دعاء رمضان اللهم بلغنا رمضان، يرغب الكثير من المسلمين في الاطلاع على دعاء الصحابة، فقد كان السلف الصالح يدعون الله ستة أشهر أن يبلغهم رمضان ثم يدعونه ستة أشهر أن يتقبله منهم، ويقول معلى بن الفضل: "كان الصحابة يدعون الله ستة أشهر أن يبلغهم رمضان، ثم يدعونه ستة أشهر أن يتقبله منهم"، وقال يحيى بن أبي كثير: "كان من دعائهم: اللهم سلمني إلى رمضان، اللهم سلم لي رمضان، وتسلمه مني متقبلا".

 

ويستحب مع ترديد دعاء رمضان اللهم بلغنا رمضان، أن يتم عزم النية على الصيام وتجديد التوبة والرجوع إلى الله بالطاعات والإقلاع عن الذنوب والمعاصي، حيث يعد شهر رمضان منحة إلهية، والمسلم الفطن هو من يستثمره والغافل هو من يضيعه، ولذلك نرصد لكم نوايا صيام رمضان التي ينبغي على كل مسلم أن يعقد العزم عليها.

 

  1. الدخول من باب الريان.
  2. الإخلاص وعمل السر.
  3. الثبات على طاعة الله.
  4. تكفير الذنوب.
  5. مجاهدة النفس.
  6. تحصيل التقوى.
  7. البعد عن النار.
  8. العفة والوقاية من الشهوات.
  9. التقرب إلى منزلة حب الله.
  10. إتباع فرض من فروض الإسلام.
  11. الفرح عند لقاء الله.
  12. إدراك بركة السحور.
  13. إدراك الخيرية في تعجيل الفطر.
  14. تزكية النفس وترويضها بالصبر.
  15. شكر نعم الله.
  16. اغتنام العمر وبركة الشباب.
  17. الفوز بدعوات مستجابة.

 

دعاء اللهم بلغنا رمضان

  • اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال، اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلي فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من أوليائك المتقين برأفتك يا أرحم الراحمين.
  • للهم بلغنا رمضان وأنت راضٍ عنا، ربنا أعد شهر رمضان علينا لأزمنة عديدة، واجعلنا ندركه لأعوام مديدة، برحمتك يا الله، اللهم إني أسألك بأني اشهد بأنك أنت الله لا إله إلا أنت الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد.
  • اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه وارزقنا صيامه وقيامه واعتق رقابنا من النار وارحم احبابا رحلوا عنا كانوا معنا ينتظرونه كل عام.

 

اللهم بلغنا رمضان مزخرفة

بعد أن أوضحنا لكم دعاء رمضان اللهم بلغنا رمضان، نرصد لكم الآن بعض من صور اللهم بلغنا رمضان مزخرفة يمكن استعمالها خلفيات معبرة عن الشهر الكريم، كما يمكن استعمالها في بوستات تهنئة رمضان 2023.

اللهم بلغنا رمضان مزخرفة
اللهم بلغنا رمضان مزخرفة
اللهم بلغنا رمضان مزخرفة
اللهم بلغنا رمضان مزخرفة
اللهم بلغنا رمضان مزخرفة
اللهم بلغنا رمضان مزخرفة
اللهم بلغنا رمضان مزخرفة
اللهم بلغنا رمضان مزخرفة
اللهم بلغنا رمضان مزخرفة
اللهم بلغنا رمضان مزخرفة