دعاء رمضان للشيخ محمد جبريل.. احتفظ به وردده في ليلة القدر

دعاء رمضان محمد جبريل
دعاء رمضان محمد جبريل

دعاء رمضان للشيخ محمد جبريل نوضحه لكم في هذا التقرير عبر متن نيوز، حيث 6 أيام فقط تفصلنا عن قدوم أول أيام رمضان، ولذلك يستعد المسلمون لتجميع وكتابة أدعية رمضان المختلفة حتى يتم الاحتفاظ بها وتردديها على نطاق واسع يوم الأربعاء الموافق 22 مارس الجاري حيث تقام أول صلاة تراويح لشهر رمضان 2023 بعد صلاة العشاء ذلك اليوم.

 

دعاء رمضان محمد جبريل     

قبل أن نرصد لكم دعاء رمضان للشيخ محمد جبريل، لا بد من التنويه بأن الشيخ محمد جبريل مصري الجنسية مواليد محافظة القليوبية عام 1964، وحاصل على ليسانس في الشريعة والقانون من جامعة الأزهر، وكان يؤم المصلين في صلاة التراويح بمسجد عمرو بن العاص منذ عام 1988، ولكن تم إصدار قرار من وزارة الأوقاف المصرية بمنعه من الإمامة منذ عام 2015.

 

يتمتع الشيخ محمد جبريل بصوت عذب مريح للأذن، ولذلك يبحث الكثير من المسلمين عن دعاء رمضان مؤثر بصوت محمد جبريل، وهو ما نوضحه لكم مع التأكيد على أهمية عدم التغافل عن عبادة الدعاء طوال أيام شهر رمضان المبارك، والذي يبدأ وفقا للحسابات الفلكية يوم الخميس 23/3/2023، وينتهي يوم الخميس 20/4/2023، وبذلك تكون عدة شهر رمضان لهذا العام 29 يوما فقط.

دعاء رمضان محمد جبريل
  • «اللهم يا رحمن… يا معلِّم القرآن… يا خالق الإنسان، ومعلِّمه البيان.. فلك الحمد كلّه.. ولك الشُّكر كلّه.. وبيدك الخير كلّه.. وإليك يرجع الأمر كلّه.. علانيته وسره.. إنَّك على كلّ شيء قدير.. إنَّك على ما تشاء قدير، اللهم يا غني يا حميد.. اغننا بحلالك عن حرامك.. وبطاعتك عن معصيتك.. وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك، اللهم من عمل على عزة الإسلام والمسلمين فأعزه.. ومن عمل على ذلّة الإسلام والمسلمين فأذله… اللهم أذله في الدنيا والآخرة بقوّتك وجبروتك يا جبار، اللهم صل وسلِّم على سيِّدنا محمد في الأولين وفي الآخرين وفى كل وقت وحين.. وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين… اللهم ارزقنا شفاعته.. وأوردنا حوضه.. ولا تحرمنا زيارته.. واسقنا من يده الشَّريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبدًا.

 

  • اللهم يا قاضي الحاجات، ويا مجيب الدعوات … اقض حوائجنا وحوائج السائلين… يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر.. أكرمنا في هذه الليلة المباركة.. والطف بنا في هذه الليلة المباركة.. وأجرنا من النَّار في هذه الليلة المباركة.. وانصرنا على القوم الكافرين ببركة هذه الليلة المباركة… يا أرحم الرَّاحمين… يا سامع الدَّعاء يا سامع الدَّعاء يا سامع الدَّعاء.. ما لنا سواك نرجوه.. ما لنا سواك ندعوه.. نسألك يا ربنا خير ما سألك منه عبدك ونبيك محمد -صلى الله عليه وسلم… ونعوذ بك يا ربنا من شر ما استعاذك منه عبدك ونبيك محمد -صلى الله عليه وسلم نسألك يا ربنا من الخير كلّه عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم.. ونعوذ بك يا ربنا من الشَّر كلّه عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم… نسألك يا ربنا العفو والعافية والمعافاة الدَّائمة في الدِّين والدنيا.. يا رب العالمين.

 

  • اللهم اجعلنا ممن عبدوا ربهم وسبحوه.. وأحبوا الرسول واتبعوه.. وسمعوا القرآن ورتلوه.. وشهدوا رمضان وصامه.. وقاموا الليل وأحيَوه.. وتصدقوا بالمال وطهروه.. وطهروا المسجد وعمره.. وعرفوا الحق وناصروه.. وحاربوا الشيطان وأبغضوا.. يغاثوا الملهوف واعانة.. وفرحوا بالضيف فأكرموه.. ودعوا للخير والبر وجمعوه.. وممن رضي عنهُ أمُهُ وأبوهْ.. وممن أحبهُ عشيرتهُ وأخوه.. وممن سعدت به زوجتهُ وبنوه.. وممن جاء بالصدق والإخلاص وزينوه.. برحمتك يا مُنعم يا مُتفضل.. يا مُنعم يا متفضل.. فأنت الذي سجد لك سواد الليل.. ونور النهار.. وضوء القمر.. وشعاع الشمس.. ودوى الماء.. وحفيف الشجر.. لا شريك لك يا رب.. يا دائم المعروف.

 

 

دعاء محمد جبريل ليلة القدر كامل

استكمالا لرصد دعاء رمضان محمد جبريل، نوضح لكم دعائه في ليلة القدر مكتوب كاملا، وهو الدعاء الأهم لجموع المسلمين حول العالم العربي، فليلة القدر هي الليلة المباركة الوارد ذكرها في القرآن الكريم بل وتخصيص سورة كاملة باسمها، كما ورد فضلها في أحاديث نبوية عديدة، ويكفيها شرفا نزول القرآن بها وتنزل الملائكة فيها وقبول الدعوات من الله عز وجل في ليلتها.

 

  • اللهم اجعلنا ممن عبدوا ربهم وسبحوه.. وأحبوا الرسول واتبعوه.. وسمعوا القرآن ورتلوه.. وشهدوا رمضان وصامه.. وقاموا الليل وأحيَوه.. وتصدقوا بالمال وطهروه.. وطهروا المسجد وعمره.. وعرفوا الحق وناصروه.. وحاربوا الشيطان وأبغضوا.. يغاثوا الملهوف واعانة.. وفرحوا بالضيف فأكرموه.. ودعوا للخير والبر وجمعوه.. وممن رضي عنهُ أمُهُ وأبوهْ.. وممن أحبهُ عشيرتهُ وأخوه.. وممن سعدت به زوجتهُ وبنوه.. وممن جاء بالصدق والإخلاص وزينوه.. برحمتك يا مُنعم يا مُتفضل.. يا مُنعم يا متفضل.. فأنت الذي سجد لك سواد الليل.. ونور النهار.. وضوء القمر.. وشعاع الشمس.. ودوى الماء.. وحفيف الشجر.. لا شريك لك يا رب.. يا دائم المعروف.

 

  • اللهم إنَّا نسألك في هذا المقام المبارك، وفي هذه الليلة المباركة أن تكتبنا من عتقائك من النار، اللهم أعتق رقابَنا ورقابَ آبائنا وأمهاتنا من النار يا عزيز يا غفار، اللهم لا تحرمنا من شفاعة نبيك، واجعل التقوى لنا أربح بضاعة، ولا تجعلنا في شهرنا هذا من أهل التّفريط والإضاعة، وآمِنّا من خوفنا يوم تقوم الساعة، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم بلغنا ليلة القدر وأرزقنا قيامها على الوجه الذي يرضيك عنا اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفو عنا يا الله اللهم اعتق رقابنا من النار

 

  • يـا رب إن أعطيتني نجاحـًا فلا تأخذ تواضعي وإذا أعطيتني تواضعًا فلا تأخذ اعتزازي بكرامتي وإذا أسأت إلى النـاس فامنحني شجاعة الاعتذار، وإذا أســاء النــاس إلي فامنحني شجاعة العـفو، اللهم اعننا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا، يا قاضى الحاجات.. ويا مجيب الدعوات.. ويا غافر السيئات.. يا ولىّ الحسنات.. ويا دافع البليات، اللهم إنك قلت وقولك الحق: ادعوني أستجب لكم، وقلت وأنت أصدق القائلين: (وإذا سألك عبادي عني فإني قريب)

 

  • اللَّهُمَّ إنَا نسألك باسمك الأعظم الأعز الأجل الأكرم الَّذِي إِذَا دعيت به أجبت وإِذَا سئلت به أعطيت اللهم يا فارج الهم ويا كاشف الغم اللهم يا سامع الصوت ويا سابق الفوت اللهم يا رحمن يا رحيم يا رحمن الدنيا والآخرة ارحمنا رحمة تغننا عن رحمة من سواك، اللهم يا من لا تراه العيون، ولا تخالطه الظنون، ولا يصفه الواصفون، يا سامع النجوى.. ويا كاشف البلوى.. إليك المشتكى فيما آل اليه أمرنا، يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام يا ناصر المستضعفين يا رب العالمين، نسألك أن تجعل كيد من كادنا ومكر من مكر بنا وحفر من حفر لنا في نحره عائدًا عليه، واقعًا فيه وسلط عليهم عاجل النقمة في اليوم والغد، يا فالق الحب والنوى.
دعاء رمضان محمد جبريل

 

دعاء محمد جبريل اللهم استرنا فوق الأرض

من ضمن دعاء رمضان محمد جبريل أيضا دعاء اللهم استرنا فوق الأرض، والستر من أعظم النعم التي ينعم الله بها على عباده، وهو اسم من أسماء الله الحسنى الستار، ولذلك يسأل المسلمون الله باسمه أن يسترهم فوق الأرض ما داموا أحياء، وتحت الأرض عندما يصيروا أموات، ويوم العرض أي يوم القيامة، ويعد هذا الدعاء من أدعية رمضان الجميلة.

 

  • اللهم استرنا بسترك الذي يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم اجعلنا من المستورين ولك شكري وارحمنا برحمتك يا غفور يا رحيم، اللهم استرنا واغفر زلاتنا وارحم ضعفنا فأنت خير الراحمين.
  • اللهم أعطنا الستر يا عظيم وأغدق علينا به يا كريم واعف عنا وعفنا وتوب علينا فلولا سترك وعفوك سنكون من الضائعين، اللهم استرنا فوق الأرض ويوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم.
  • اللهم استرني في محياي وفي مماتي، اللهم استرني من فوقي ومن تحتي وأعوذ بعظمتك أن اختل من تحتي فأنت الحافظ، اللهم استرني حين أكون تحت الثري، واسترني بسترك يا جبار، اللهم استرني وبيتي وأهلي واحفظنا من كل شيطان رجيم.
  • للهم استرنا يا كريم استرنا فوق الأرض، ويوم يكون الناس كالفراش المبثوث، اللهم استرنا تحت الثري حين يوري التراب وجوهنا، فليس قبلك شيء وليس بعدك شيء، اللهم أنت العظيم واسمك الستير، فسترنا يا رحيم بقوة لا إله إلا الله العلي العظيم، استرنا وتوب علينا أنت التواب الرحيم.
  • اللهم استرنا يا أرحم الراحمين واعطف علينا بسترك يارب، ونجينا من الكرب العظيم، وأخرجنا من الظلمات إلى النور فليس بعد سترك وعفوك شيء، يا لله يا ستار استرني فوق الأرض وتحتها احميني من كل سوء، اللهم سهل علينا الأمور يوم العرض ويوم القيامة أنت تجعل الصعب سهلا.
  • اللهم استر عوراتنا، وآمن روعاتنا، واحفظنا من بين أيدينا ومن خلفنا، وعن أيماننا وعن شمائلنا، ومن فوقنا، ونعوذ بعظمتك أن نغتال من تحتنا، اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي،وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.