في إطار تجهيزات COP28... الإمارات وإيطاليا يبحثان إشراك القطاع الخاص في مواكبة التحول بقطاع الطاقة

متن نيوز

بحثت دولة الإمارات اليوم الخميس وإيطاليا إشراك القطاع الخاص في مواكبة التحول بقطاع الطاقة، والبحث فرص جديدة للتعاون الثنائي في إطار تجهيزات COP28.

 

حيث استضافت سفارة إيطاليا في أبو ظبي، بالتعاون مع صحيفة الأعمال الإيطالية الرائدة Il Sole 24 Ore، ندوة في هذا الخصوص بعنوان "إيطاليا والإمارات العربية المتحدة نحو طريق مؤتمر الأطراف".

 


حيث قال أنطونيو تاجاني، نائب رئيس الوزراء الإيطالي ووزير الخارجية تعليقًا على الندون  بأنه في أوائل شهر مارس الحالي، قمنا بتوقيع اتفاقية مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني والدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة والرئيس المعين للدورة 28 لمؤتمر المناخ COP28، لتعزيز التعاون بين إيطاليا والإمارات على ضوء مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي COP28.

يذكر أنه عقب إعلان إيطاليا ودولة الإمارات عن اتفاقية نصّت على تعزيز التعاون بين البلدين تجاه مؤتمر المناخ COP28 والتي تم توقيعها من قبل الدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، والمبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي، والرئيس المعين للدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخ COP28 ونائب رئيس الوزراء الإيطالي ووزير الخارجية أنطونيو تاجاني.

 

كما  تسعى الشركات الإيطالية وروّاد العالم في الحلول التكنولوجية للطاقة النظيفة إلى المساهمة في مواكبة التحول في قطاع الطاقة وجعل مؤتمر المناخ COP28 استثنائيًا بجميع المقاييس، لتحقيق نتائج ملموسة للجميع ومن أجل الجميع.