ليلة للتاريخ من "الخارق" هالاند.. حطَم الأرقام القياسية للأصغر والأكثر والهداف

هالاند
هالاند

يواصل المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، هوايته تحطيم الأرقام القياسية على صعيد المسابقات المحلية أو القارية.

واكتسح نادي مانشستر سيتي نظيره لايبزيج الألماني، بسبعة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب "الاتحاد"، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ونجح مانشستر سيتي في التأهل إلى الدور ربع النهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد الفوز على لايبزيج بمجموع (8-1)، في مباراتي الذهاب والإياب.

وشارك إيرلينج هالاند، في مباراة مانشستر سيتي ضد لايبزيج الألماني، في دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا، ونجح خلال 57 دقيقة لعبها في المباراة بتسجيل 5 أهداف لفريقه، قبل أن يتم استبداله.


أرقام إيرلينج هالاند مع مانشستر سيتي بدوري أبطال أوروبا

- أصبح هداف النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا برصيد 10 أهداف، متجاوزًا النجم المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي الذي سجل 8 أهداف.

- وصل هالاند لهدفه رقم 33 في 25 مباراة خاضها بدوري الأبطال، ليصبح أسرع لاعب يصل إلى 30 هدفا أو أكثر في تاريخ دوري أبطال أوروبا، متفوقا على الهولندي رود فان نيستلروي، مهاجم مانشستر يونايتد السابق، الذي احتاج إلى 34 مباراة للوصول إلى 30 هدفا.

- أصبح المهاجم النرويجي أصغر لاعب يسجل 30 هدفا أو أكثر في دوري أبطال أوروبا بعمر 22 عاما و236 يوما، محطما رقم كيليان مبابي الذي حقق ذلك عندما كان عمره 22 عاما و352 يوما، والأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي 23 عاما و131 يوما.

- بات هالاند ثالث لاعب يسجل هاتريك في الشوط الأول من مباراة في الأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا، بعد الأرجنتيني ليونيل ميسي مع برشلونة ضد أرسنال 2010، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي مع بايرن ميونخ أمام سالزبورج 2022.

- بات هالاند أصغر لاعب يسجّل 5 أهداف في مباراة بدوري الأبطال (22 عاما و236 يوما)، كما أنه الثالث الذي يصل لهذا العدد من الأهداف في لقاء واحد بالبطولة بعد ليونيل ميسي مع برشلونة ضد باير ليفركوزن (2012) والبرازيلي لويز أدريانو رفقة شاختار أمام باتي بوريسوف (2014).

- أصبح هالاند أول لاعب من مانشستر سيتي يسجل 5 أهداف في مباراة واحدة خلال جميع المسابقات، منذ الأرجنتيني سيرجيو أجويرو ضد نيوكاسل في أكتوبر 2015.

- أصبح هالاند أول لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل 5 هاتريك في كل المسابقات خلال موسم واحد، منذ الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام في 2016-2017.