رسميًا.. الأهلي المصري يُشارك في كأس العالم للأندية 2025

الأهلي المصري
الأهلي المصري

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، آلية اختيار الأندية في كأس العالم للأندية 2025 والتي على إثرها ضمن الأهلي المصري المشاركة في المونديال.

وتقام بطولة كأس العالم للأندية 2025 بمشاركة 32 ناديًا لأول مرة.

وضمن النادي الأهلي المصري، رسميًا، المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025، بعدما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، معايير اختيار الأندية التي ستشارك بالبطولة.

وأعلن الفيفا في بيان رسمي، اليوم الثلاثاء، معايير الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2025، بمشاركة أبطال آخر 4 نسخ لدوري أبطال إفريقيا، ليتأكد مشاركة الأهلي بصفته بطلًا لنسخة 2021.

وحسم فريق الأهلي تأهله إلى كأس العالم للأندية بصفته بطلا لدوري أبطال إفريقيا نسخة 2021، والتي فاز بها على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.


معايير المشاركة في كأس العالم للأندية 2025

أوروبا: 12 نادي.

أمريكا الجنوبية: 6 أندية.

يشارك أبطال آخر 4 نسخ + باقي الفرق وفقا للتصنيف آخر 4 سنوات.

إفريقيا: 4 أندية.

أمريكا الشمالية: 4 أندية.

آسيا: 4 أندية.

يشارك أبطال آخر 4 نسخ قارية.

أوقيانوسيا: نادي واحد.

الفريق الأعلى تصنيفا آخر 4 سنوات.

المستضيف: نادي واحد (يحدد لاحقا).


معايير أخرى

في حالة فوز أحد الأندية بنسختين أو أكثر من منافسة الأندية الأولى في الاتحاد القاري خلال الفترة 2021-2024، سيتم استخدام تصنيف النادي المحسوب على أساس المعايير الرياضية لمنح حق الوصول.

سيتم تطبيق حد أقصى من ناديين في كل دولة على قائمة الوصول مع استثناء في حالة فوز أكثر من ناديين من نفس البلد بمسابقة الأندية الأولى للاتحاد خلال فترة الأربع سنوات.

ستتبع المزيد من المشاورات مع الاتحادات القارية وأصحاب المصلحة لتحديد آليات حساب تصنيف النادي، والتي ستستند إلى المعايير الرياضية.