الثلاثاء 16 أبريل 2024
booked.net

والد ميسي يصل السعودية.. إلى أين يذهب النجم الأرجنتيني؟

والد ميسي
والد ميسي

وصل خورخي ميسي، والد ووكيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، منذ قليل، إلى الأراضي السعودية.

وكان في استقبال والد ميسي، رئيس أكاديمية مهد الرياضية عبد الله حماد، وأحد المقربين من وزير الرياضة الأمير عبد العزيز الفيصل.

ونشرت صحيفة "الجزيرة" السعودية، صورا من وصول والد ميسي، معلقة عليها: "رئيس أكاديمية مهد الرياضية الأستاذ عبدالله حماد وأحد المقربين من سمو وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز الفيصل  يلتقي والد الأسطورة ليونيل ميسي والذي يعتبر وكيل أعمال ابنه وذلك في الأراضي السعودية".

وأشارت تقارير حسب وسائل إعلام سعودية، إلى أن هناك اتصالات مؤخرًا تربط بين انتقال ميسي إلى الدوري السعودي للمحترفين، بدعم من وزارة الرياضة، وتحديدًا بعد ربط اسمه بفريقي الاتحاد والهلال، لتدعيم صفوفهما بعد انتقال الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو إلى صفوف النصر مؤخرًا.


ميسي إلى أين؟

ذكر برنامج "التشيرنجيتو" الإسباني، اليوم الثلاثاء، أن نادي الهلال السعودي، دخل في مفاوضات جادة مع ميسي في يناير الماضي، حيث عرض على الأرجنتيني، الحصول على راتب سنوي يصل إلى 300 مليون يورو.

وأفاد "التشيرنجيتو"، أن ميسي لم يحسم موقفه حتى الآن، لكنه رد على عرض الهلال عن طريق والده، بأنه يريد الحصول على 600 مليون يورو سنويا، للموافقة على اللعب في الدوري السعودي، أعلى بكثير مما يتقاضاه كريستيانو رونالدو (200 مليون يورو)، حيث يرى أن فارق 100 مليون يورو ليس كافيا.

وتترقب الأندية السعودية المزيد من التعاقدات مع نخبة من النجوم على غرار تعاقد النصر مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعدما أعلن الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة السعودي، أنه سيدعم بقية الأندية السعودية لصفقات نوعية من نجوم عالميين قريبا.

وحصل ميسي على جائزة "ذا بيست" لأفضل لاعب في العالم لعام 2022 في الحفل الذي أقيم منذ عدة أيام في العاصمة الفرنسية باريس، بعد حصوله على أكبر عدد من الأصوات.

ويلعب ليونيل ميسي، صاحب الـ35 عاما، لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي منذ 2021، قادما من برشلونة الإسباني، الذي لعب له في الفترة من 2000 وحتى 2021.

وخاض ميسي 30 مباراة مع باريس هذا الموسم، في مختلف المسابقات، ونجح في تسجيل 18 هدفًا وتقديم 16 تمريرة حاسمة.


زيارة من أجل السياحة

وأشارت تقارير أخرى إلى أن وجود والد ميسي هو تمهيد لقرب حضور اللاعب للسعودية في زيارة تم الإعلان عنها مؤخرا.

وكان وزير السياحة في المملكة العربية السعودية، أحمد الخطيب، أعلن مؤخرا عن زيارة النجم الأرجنتيني للبلاد، في مارس، برفقة عائلته وأصدقائه.

وقال أحمد الخطيب عبر حسابه في تويتر: "أرحب مجددًا بسفير السياحة السعودية النجم العالمي ليونيل ميسي مع عائلته وأصدقائه هذا الشهر، في زيارته الثانية للسعودية".

وأضاف: "للاستمتاع بأجمل الوجهات السياحية السعودية، والاستمتاع بتجاربنا الاستثنائية وحفاوة شعبنا خلال رحلته".

وسبق لميسي، سفير السياحة السعودية، أن زار المملكة في مايو 2022، واستكشف خلال زيارته كنوز البحر الأحمر وموسم جدة وتاريخها العريق.

كما حضر ليونيل إلى الرياض برفقة بعثة نادي باريس سان جيرمان، في يناير الماضي، إذ كان الفريق قد خاض مباراة "كأس موسم الرياض" مع نجوم ناديي الهلال والنصر.