"الإعصار".. الأهلي المصري ينافس توتنهام وأياكس للظفر بالمهاجم الواعد

آداما بوجانج
آداما بوجانج

أفرزت بطولة كأس أمم إفريقيا للشباب تحت 20 عاما، التي اختتمت في مصر، السبت الماضي، عددا من المواهب الشابة التي لفتت أنظار الأندية الكبيرة.

وفي نفس الإطار، خطف منتخب جامبيا الأضواء بتأهله إلى المباراة النهائية للبطولة في مفاجأة غير متوقعة، ولكنه خسرها أمام نظيره السنغالي بهدفين نظيفين.


مهاجم واعد على رادار الأهلي المصري

كشف نائب رئيس اتحاد الكرة في جامبيا، باكاري جاميه، أن لاعبهم في منتخب الشباب آداما بوجانج على رادار النادي الأهلي المصري ونادٍ إنجليزي آخر.

وأكد باكاري جاميه نائب رئيس اتحاد الكرة الجامبي في تصريحات تلفزيونية، اليوم الإثنين، أنه سمع أن النادي الأهلي المصري مهتم ببعض لاعبي منتخب جامبيا للشباب، وقيل له إن الأحمر يراقب لاعبهم آداما بوجانج، مشيرا إلى أن اللاعب يحظى أيضًا باهتمام من نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

وأضاف باكاري أنه لا يمتلك معلومات عن رغبة الأهلي بضم آداما بوجانج، مؤكدًا: "لو أن هناك رغبة حقيقية في ضم المهاجم سيتحدث مسؤولون القلعة الحمراء مع النادي".

وتمنى باكاري جاميه أن يحترف اللاعب الذي يبلغ من العمر 18 عامًا سواء في الأهلي أو توتنهام.

وأشار باكاري إلى أن هدف الاتحاد هو أن يحترف  كل لاعبي منتخب جامبيا للشباب في أندية مهمة، مؤكدًا أن الاتحاد يمنحهم الفرصة في إظهار إمكانياتهم ومهاراتهم.

وتتزامن هذه التقارير الصحفية مع رغبة السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، في التعاقد مع رأس حربة مميز، لتدعيم هجوم الفريق في الفترة المقبلة.


الإعصار

سلطت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الضوء على المهاجم الواعد آداما بوجانج، هداف منتخب جامبيا للشباب، ووصفته بـ "الإعصار، لتميزه بالقوة والسرعة والجرأة.

وذكرت الصحيفة البريطانية أن بوجانج يحظى باهتمام 4 أندية أوروبية، وهي توتنهام ونوتنجهام فورست في إنجلترا، ومارسيليا الفرنسي، وأياكس أمستردام الهولندي.

وأشارت الصحيفة إلى أن بوجانج خطف الأضواء بتسجيله "هاتريك" في الفوز على جنوب السودان بخماسية نظيفة في دور الثمانية، قبل أن يسجل هدف الفوز على نيجيريا في نصف النهائي في كبرى مفاجآت البطولة.

من هو أداما بوجانج؟

يعتبر المهاجم آداما بوجانج، لاعب منتخب جامبيا للشباب ونادي ستيف بيكو، هداف منتخب بلاده في كأس الأمم الإفريقية للشباب التي استضافتها مصر، وثاني هداف البطولة برصيد 4 أهداف.

وتألق آداما بوجانج في مباراة جامبيا وجنوب السودان بثمن نهائي أمم إفريقيا للشباب، والتي سجل خلالها هاتريك، ثم قاد منتخب بلاده للفوز على نيجيريا، بعد أن سجل هدف فوز جامبيا في اللقاء.

وسجل المهاجم الواعد بوجانج الذي يبلغ من العمر 18 عامًا، مع فريقه ستيف بيكو في الدوري الجابوني 7 أهداف حتى الآن.

ووصل منتخب جامبيا إلى نهائي أمم إفريقيا للشباب، وخسر أمام منتخب السنغال، بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي جمع بين المنتخبين على استاد القاهرة الدولي.