الثلاثاء 16 أبريل 2024
booked.net

فازوا بكل شيء.. السنغال تحكم قبضتها على كرة القدم الإفريقية

منتخب السنغال
منتخب السنغال

توج منتخب السنغال للشباب بلقب النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 20 عامًا، التي استضافتها مصر.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يفوز فيها منتخب السنغال ببطولة كأس أمم إفريقيا للشباب.

وحقق منتخب السنغال فوزًا مستحقًا على نظيره جامبيا، بهدفين نظيفين، في المباراة النهائية التي أقيمت بين المنتخبين مساء اليوم السبت، على استاد القاهرة الدولي.


بسهولة تامة

توج منتخب السنغال بالبطولة بسهلة تامة وبفارق كبير في المستوى عن باقي المنافسين، إذ حافظ على نظافة شباكه طوال البطولة التي لم تهتز بأي هدف.

كما شهدت المباراة النهائية اهتزاز شباك منتخب جامبيا لأول مرة في البطولة.

وبدأ السنغال البطولة بالفوز على نيجيريا بهدف، ثم موزمبيق بثلاثية، ثم مصر برباعية، وتأهل للدور التالي متصدرًا للمجموعة ومحققًا العلامة الكاملة.

وفي دور الـ8 فاز منتخب السنغال على بنين بهدف، ثم على تونس بثلاثية نظيفة في نصف النهائي.

وتأهل منتخب السنغال إلى المباراة النهائية بعد الفوز على منتخب تونس، بثلاثية دون رد، في نصف النهائي، بينما صعد منتخب جامبيا لهذا الدور بالانتصار على نيجيريا بهدف نظيفة.


السنغال تحكم سيطرتها على الكرة الإفريقية

بهذا التتويج، أحكمت السنغال قبضتها على الكرة الإفريقية وبطولاتها، بعدما تمكن من خطف كل الألقاب على مختلف مستوياتها خلال النسخ الأخيرة.

وواصلت الكرة السنغالية هيمنتها على قارة إفريقيا بعدما نجح المنتخب الأول في التأهل لكأس العالم والفوز بكأس الأمم الإفريقية.

كذلك فاز منتخب الكرة الشاطئية بكأس الأمم الإفريقية للرجال. وكأس الأمم للاعبين المحليين.


الفوز بأمم إفريقيا للكبار

بدأت السنغال سيطرتها على الكرة الإفريقية، بعد الفوز ببطولة كأس أمم إفريقيا 2021 التي أقيمت في الكاميرون، يناير من العام الماضي.

وفاز منتخب السنغال بلقب كأس أمم إفريقيا للكبار، للمرة الأولى في تاريخه، بعد الفوز على منتخب مصر في المباراة النهائية، عن طريق ركلات الجزاء الترجيحية.

وكان لقب السنغال في أمم إفريقيا أمام مصر هو الأول في تاريخ البلاد، بعدما خسروا اللقب في نسخة 2002 أمام الكاميرون، وأيضًا في نسخة 2019 أمام الجزائر بمصر.


الفوز بكأس إفريقيا لكرة القدم الشاطئية

فاز منتخب السنغال بكأس إفريقيا لكرة القدم الشاطئية، وكالعادة على حساب منتخب مصر في المباراة النهائية بنتيجة 5-3، بكأس أمم إفريقيا للكرة الشاطئية 2022.


الفوز بأمم إفريقيا للمحليين

كما تمكن منتخب السنغال من خطف لقب بطولة كأس أمم إفريقيا للمحليين التي أقُيمت في بداية العام الجاري، والتي احتضنتها الجزائر.

وتمكن منتخب السنغال للمحليين من خطف اللقب الأول في تاريخه بعدما أنهى سيطرة المغرب على اللقب، وذلك بعد فوزه على الجزائر بركلات الجزاء الترجيحية.


الفوز بأمم إفريقيا للشباب

واستكمالا للسيطرة، استطاع منتخب السنغال التتويج بلقب بطولة كأس أمم إفريقيا للشباب بمصر لأول مرة في تاريخه وفي سادس مشاركاته، ليُكمل سيطرته ويُحكم قبضته على جميع البطولات الإفريقية.

الجدير بالذكر، أن منتخب السنغال كان قد تُوج بلقب بطولة كأس أمم إفريقيا للكرة الشاطئية ليواصل تفوقه في مختلف المنافسات الإفريقية.