من الكَمال لسقوط مُدويً.. لعنة ريال مدريد تُهدد مشروع كولر مع الأهلي

فريق الأهلي المصري
فريق الأهلي المصري

واصل النادي الأهلي المصري نتائجه المخيبة للآمال، بعد سقوطه المدوي في دوري أبطال إفريقيا، بخماسية، على يد صن دوانز الجنوب إفريقي، ضمن منافسات دور المجموعات.

وتلقى الأهلي هزيمة قاسية أمام صن داونز الجنوب إفريقي، بخمسة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات.

هزيمة الأهلي أمام صن داونز لن تمرر مرور الكرام على الجماهير بوجه التحديد، خاصة في ظل النتائج المتراجعة للفريق الفترة الأخيرة، وتحديدًا عقب مباراة ريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية.


لعنة ريال مدريد

منذ خسارة الأهلي أمام ريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية، بأربعة أهداف مقابل هدف، ونتائج المارد الأحمر في جميع البطولات باتت مترنحة.

وتراجع مستوى فريق الأهلي المصري بشكل ملحوظ في كافة البطولات منذ خسارته أمام ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

ومنذ تلك الخسارة، حقق الأهلي نتائج متراجعة للغاية على المستويين المحلي والأفريقي، فضلا عن مباراة تحديد المركز الثالث في كأس العالم للأندية ضد فلامنجو البرازيلي.

فبعد الهزيمة الكبيرة أمام ريال مدريد، خسر الأهلي من فلامنجو البرازيلي بنتيجة 4-2، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في كأس العالم،  ثم افتتح الفريق مشواره في البطولة الإفريقية بالخسارة أمام الهلال السوداني بهدف دون رد.

وسقط في فخ التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق أمام صن داونز في الجولة الثالثة، قبل أن يسقط أمام الفريق نفسه بخماسية في مباراة العودة.

ولم يكتف الأهلي بالنتائج القارية المترنحة، بل سقط في فخ التعادل أمام الداخلية بهدف لكل فريق في الجولة العشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وبعد خسارة ريال مدريد، لعب الأهلي 7 مباريات محلية وقارية ودولية، خسر في 3 لقاءات من فلامنجو البرازيلي والهلال السوداني وصن داونز الجنوب إفريقي، وتعادل مع الداخلية بالدوري المصري، وفاز على القطن الكاميروني وأسوان والمقاولون العرب.

لتكون الخسارة من ريال مدريد بداية اللعنة على مشروع السويسري مارسيل كولر، الذي خاض 22 مباراة متتالية لم يتلقى أي خسارة حتى اصطدم بصخرة الملكي في المونديال.