عاصفة رملية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية.. ماذا كشفت صور الأقمار الصناعية حول الطقس؟

عاصفة رملية
عاصفة رملية

تزايد البحث خلال الساعات الماضية حول حالة الطقس في مصر اليوم الإثنين 13 مارس 2023.

 

وحول أحوال الطقس عرض برنامج التاسعة، المذاع عبر قناة الأولى للتليفزيون المصري، تقريرا مصورا عن حالة الطقس يتضمن تحذير الأرصاد الجوية من حالة الأجواء.


وأبرز التقرير أن هيئة الأرصاد الجوية  المصرية تحذر من استمرار ارتفاع درجات الحرارة على أغلب محافظات الجمهورية، موضحا أنه بسبب استقبال مصادر الكتل الهوائية التي تؤثر علينا قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية.

كما أنه من المتوقع أن تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة، تكون مثيرة للرمال والأتربة أحيانا على مناطق من شمال الصعيد وأقصى غرب البلاد على فترات متقطعة وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

حيث أعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الاثنين 13 مارس 2023، مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد والسواحل الشمالية الشرقية ومعتدل على السـواحل الشمالية الغربية، وحار على جنوب الصعيد وطقس بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

 

كما تشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق من أقصى غرب البلاد ( السلوم -سيدى برانى - مطروح) يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.



وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أمطارا خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، ومن مساء اليوم الاثنين توجد أمطار خفيفة على بعض المناطق من جنوب الوجه البحري.

 

كما حذر أطباء الصدر والحساسية، مرضى حساسية الصدر والربو الشعبي وحساسية الأنف والجيوب الأنفية، من موجة الطقس السيىء التى تمر بها البلاد خلال الفترة الحالية مع بداية فصل الربيع بسبب العاصفة الرملية.