ربما يجلب عاصفة رملية.. ما هي أحوال الطقس في مصر اليوم 13_3_2023؟

متن نيوز

تزايد البحث خلال الساعات الماضية حول أحوا الطقس في مصر، حيث يشهد الجو حالة من عدم الاستقرار خلال الساعات المقبلة، بجانب حدوث تقلبات جوية في حالة الطقس.

 

وذلك بسبب المنخفض الجوي الذي تتأثر به البلاد، في طبقات الجو العليا، وآخر على البحر المتوسط، ولذا ربما يجلبان كتلا هوائية رطبة، بالإضافة إلى جلب العاصفة الرملية.


حيث كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس في مصر اليوم الإثنين 13 مارس 2023، والتي تشهد بداية موجة من التقلبات الجوية تؤثر على شمال البلاد بداية من فترة المساء.


حيث قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن السبب في ارتفاع درجات الحرارة في الوقت الحالي هو تأثر البلاد بكتل هوائية قادمة من الصحراء الغربية مرتفعة في درجات الحرارة وتؤدي لزيادة فترات سطوع أشعة الشمس مما يخلق المزيد من الإحساس بارتفاع الحرارة والأجواء المائلة للحرارة نهارا، لكن درجات الحرارة سرعان ما تنخفض مع غياب أشعة الشمس ودخول الليل.


وأوضحت في تصريحات تليفزيونية لها أن حالة الطقس غدا الاثنين تشهد استمرارا في ارتفاع درجات الحرارة حيث تسجل درجات الحرارة  اليوم 27 درجة مئوية نهارا في القاهرة الكبرى، مضيفة أنه مع مساء غد الإثنين تتأثر البلاد بدخول كتل هوائية مختلفة ومنخفض جوي في طبقات الجو العليا على سطح البحر المتوسط وبدء حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تبدأ مساءا على السواحل الشمالية الغربية تتقدم للداخل بمرور الوقت.


وتشهد حالة الطقس  اليوم حسبما أوضحت خرائط الطقس الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية، طقسا مائلا للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، ويكون الطقس معتدل الحرارة على السواحل الشمالية الغربية، وحار على جنوب الصعيد، بارد ليلًا على أغلب الأنحاء.

 

وتشهد حالة الطقس بداية من المساء تزايد فرص سقوط الأمطار، حيث تكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية أحيانا مساء على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري قد تغزر أحيانا على السلوم مطروح.


ويشهد  اليوم فرص لأمطار خفيفة ليلا على مناطق من جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى ومدن القناه على فترات متقطعة، وكذلك تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة على فترات متقطعة.