القائمة الكاملة للفائزين بجوائز Oscars 2023.. وEverything Everywhere All at Once أبرز الأفلام

متن نيوز

تزايد البحث خلال الساعات الماضية حول القائمة الكاملة للفائزين بجوائز الأوسكار 2023.

 

جاء ذلك بعدما أعلنت أكاديمية علوم وفنون السينما، فجر الإثنين، جوائز الأوسكار 2023، خلال فعاليات الدورة 95، التي أقيمت على مسرح دولبي بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

 

وشهد حفل توزيع جوائز الأوسكار 2023 عددًا من المشاهد الطريفة، كما عمد عدد من النجوم على إثارة الجدل على السجادة الشامبين.

 


وعلى مدار الساعات الماضية، كشفت الأكاديمية أسماء الفائزين بـ جوائز الأوسكار 2023، والتي كان نصيب الأسد فيها لصالح فيلم Everything Everywhere All at Once.

 

جائزة الاوسكار 2023 لافضل ممثل

 

ونجح بريندان فريزر في كتابة اسمه بين الممثلين الحاصلين على جائزة الاوسكار، بموجب مشاركته في فيلم " ذا وايل"، وتفوقه على منافسيه كولين فاريل، وبول ميسكال، وبيل ناي.

جائزة الأوسكار 2023 لأفضل ممثل مساعد

ونجح كي هوي كوان في حصد الجائزة عن مشاركته في فيلم "إيفريثينج إيفريوير أول آت وانس".

جائزة الأوسكار 2023 لأفضل ممثلة


فازت ميشيل يوه بجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة.

ونجحت ميشيل يوه في حصد الجائزة بمشاركتها في فيلم "إيفريثينج إيفريوير أول آت وانس"، بعد التنافس مع النجمات كيت بلانشيت، وآنا دي أرماس، وأندريا ريسبورو، وميشيل ويليامز.

جائزة الأوسكار 2023 لأفضل ممثلة مساعدة


كما كانت جيمي لي كورتيس من بين الفائزين بالاوسكار 2023، باعتبارها أفضل ممثلة مساعدة.

ونجحت جيمي لي كورتيس في حصد الجائزة عن مشاركتها في فيلم "إيفريثينج إيفريوير أول آت وانس".

 

كما فاز فيلم "إيفريثينج إيفريوير أول آت وانس" بجائزة الأوسكار كأفضل فيلم سينمائي.

ونجح فيلم "إيفريثينج إيفريوير أول آت وانس" في حصد الجائزة بعد التنافس مع الأفلام "أول كوايت أون ذا وسترن فرونت"، و"أفاتار: ذا واي أوف ووتر"، و"ذي بانشيز أوف إنشيرين"، و"إلفيس"، و"ذا فابلمانز"، و"تارا"، و"ريانجيل أوف سادنس"، و"توب جن: مافريك"، و"وومين توكينج".


و فاز فيلم "بينوكيو" للمخرج جيليرمو ديل تورو، بجائزة الأوسكار كأفضل فيلم رسوم متحركة.

ونجح فيلم "بينوكيو" في حصد الجائزة بعد التنافس مع أفلام " مارسيل ذي شل ويذ شوز أون"، و" بوس إن بوتز: ذا لاست ويش"، و" ذا سي بيست"، و" تيرنينج رد".

 

و فاز فيلم The Boy، the Mole، the Fox and the Horse بجائزة الأوسكار كأفضل فيلم رسوم متحركة قصير، بعد التفوق على أفلام The Flying Sailor، وIce Merchants، وMy Year of Dicks، وAn Ostrich Told Me the World Is Fake and I Think I Believe It.


ومن افضل الافلام الاجنبية الحاصلة على الاوسكار هو الفيلم الألماني "أول كويت أون ذا ويسترن فرونت" All Quiet on the Western Front الذي فاز بجائزة الأوسكار كأفضل فيلم روائي أجنبي.

ونجح فيلم "أول كويت أون ذا ويسترن فرونت" في حصد الجائزة بعد التنافس مع أفلام "أرجنتينا، 1985"، و"كلوز"، و"إي.أو"، و"ذا كوايت جيرل".


و فاز فيلم Avatar: The Way of Water بجائزة الأوسكار كأفضل مؤثرات بصرية.

ونجح فيلم Avatar: The Way of Water في حصد الجائزة بعد التنافس مع أفلام All Quiet on the Western Front، وThe Batman، وBlack Panther: Wakanda Forever، وTop Gun: Maverick.

 

و فاز كل من دانيال كوان ودانيال شاينرت بجائزة الأوسكار كأفضل مخرج.

ونجح دانيال كوان ودانيال شاينرت، بعملهما على إخراج فيلم "إيفريثينج إيفريوير أول آت وانس"، في حصد الجائزة، بعد التنافس مع المخرجين ستيفن سبيلبرج، ومارتن ماكدونا، وتود فيلد، وروبن أوستلوند.


و فاز فيلم "إيفريثينج إيفريوير أول آت وانس" بجائزة الأوسكار كأفضل سيناريو أصلي.

ونجح فيلم "إيفريثينج إيفريوير أول آت وانس" في حصد الجائزة بعد التنافس مع أفلام "ذي بانشيز أوف إنشيرين"، و"ذا فابلمانز"، و"تار"، و"تريانجل أوف سادنس".

 

و فاز فيلم "كل شيء هادئ على الجبهة الغربية" بجائزة الأوسكار كأفضل تصوير سينمائي.

ونجح فيلم "كل شيء هادئ على الجبهة الغربية، للمصور جيمس فريند،" في حصد الجائزة بعد التنافس مع أفلام "أفاتار: طريق الماء"، و"حوريات إنشيرين"، و"إلفيس"، و"كل شيء في كل مكان في وقت واحد"، و"حديث نسائي"، و"مثلث الحزن"، وغيرها.

و فاز فيلم All Quiet on the Western Front بجائزة الأوسكار كأفضل تصميم إنتاج، متفوقًا على أفلام Avatar: The Way of Water، وBabylon.

 

و فاز فيلم Top Gun: Maverick بجائزة الأوسكار كأفضل صوت، متفوقًا على كل من All Quiet on the Western Front، وAvatar: The Way of Water، وThe Batman، وElvis.

 

ونجحت أغنية "ناتو ناتو" في حصد الجائزة، بعد التنافس مع الأغنيات "أبلوز"، و"هولد ماي هاند"، و"ليفت مي أب"، و"ذيس إز ألايف".


فاز فيلم The Whale بجائزة الأوسكار لأفضل مكياج وتصفيف شعر، متفوقًا على كل من All Quiet on the Western Front، وThe Batman، وBlack Panther: Wakanda Forever، وElvis.

 

كما أن الموسيقى الحائزة على جائزة الاوسكار هي الخاصة بفيلم "أول كوايت أون ذا ويسترن فرونت".

ونجح فيلم "أول كوايت أون ذا ويسترن فرونت" في حصد الجائزة بعد التنافس مع أفلام "بابليون"، و"ذي بانشيز أوف إنشيرين"، و"ذا فابلمانز"، و"إيفريثينج إيفريوير أول آت وانس".

 

كما كان لفيلم "نافالني" نصيب من جوائز الأوسكار 2023، باعتباره أفضل فيلم وثائقي.

وحصد الفيلم هذه الجائزة بعد التنافس مع أفلام "أهاوس ميد أوف سبلنترز"، و"فاير أوف لوف"، و"أول ذي بيوتي آند بلودشيد"، و"أول ذات برييثز".


و فاز فيلم "وومين توكينج" بجائزة الأوسكار كأفضل سيناريو مقتبس.

ونجح فيلم "وومين توكينج" لسارة بولي في حصد الجائزة، بعد التنافس مع أفلام "أول كوايت أون ذا ويسترن فرونت"، و"جلاس أونيون: آ نايفز أوت ميستري"، و"ليفينج"، و"توب جن: مافريك".


فاز فيلم Black Panther: Wakanda Forever بجائزة الأوسكار لأفضل تصميم أزياء، متفوقًا على كل من Babylon، وElvis، وEverything Everywhere All at Once، وMrs. Harris Goes to Paris.


حسب WalletHub، تُقدر قيمة جائزة الأوسكار، المتمثلة في التمثال المطلي بذهب عيار 24 قيراطًا، بـ400 مليون دولار أمريكي.