لعدم الصفة.. لجنة الاحتراف ترفض رسميًا شكوى ‎النصر ضد الهلال بشأن محمد كنو

محمد كنو
محمد كنو

رفضت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم، شكوى نادي النصر ضد فهد بن نافل رئيس ‎الهلال، وفهد المفرج المدير التنفيذي في قضية اللاعب محمد كنو نجم وسط الهلال.

وقالت اللجنة في بيان رسمي، اليوم الأحد: "قررت اللجنة عدم قبول الشكوى لعدم الصفة، وحيث إن قرار غرفة فض المنازعات في الاتحاد السعودي لكرة القدم رقم (697/غ/2022) وتاريخ 01 /05/ 202، المؤيد بموجب قرار مركز التحكيم الرياضي السعودي رقم (56/2022) وتاريخ 29 /08/ 2022م، قد تضمن معاقبة نادي الهلال السعودي بمنعه من التسجيل لفترتي تسجيل كاملتين ومتتاليتين".

وأضاف البيان: "وحيث إن من مقتضيات العدالة عدم المعاقبة على الفعل الواحد أكثر من مرة، الأمر الذي تنتهي معه اللجنة إلى عدم معاقبة نادي الهلال بالغرامة المالية لسابقة إيقاع العقوبة من قبل غرفة فض المنازعات في الاتحاد السعودي لكرة القدم".

واختتم بيان اللجنة: "ولكون استدلال نادي النصر بقرار غرفة فض المنازعات في الاتحاد السعودي لكرة القدم رقم (697/غ/2022) وتاريخ 01 /05 /2022م، على إثبات قيام نادي الهلال ورئيس مجلس إدارته ومديره التنفيذي لكرة القدم بتحريض اللاعب على الإخلال بعقده مع نادي النصر، لا يستقيم الاستدلال به، لاختلاف عبء الإثبات بين العقوبات الرياضية (التي يكون عبء الإثبات فيها منقلبا)، وبين العقوبات التأديبية (التي يكون عبء الإثبات فيها على مدعي المخالفة وتستوجب ثبوتها بطرق الإثبات وفقا لما تقضي به القاعدة العامة). ولإنكار المدعى عليهما، ولعدم تقديم الشاكي أي دليل لإثبات واقعة التحريض".


عقوبات الهلال وكنو

جدد نادي الهلال عقد محمد كنو بعدما وقع اللاعب لنادي النصر، خلال الفترة الحرة، ما دفع النصر لتحريك شكوى رسمية ضد اللاعب والهلال ليحصل على قرارات اعتبرها منصفة.

وتقرر إيقاف محمد كنو لمدة 4 أشهر بقرار من غرفة المنازعات في الاتحاد السعودي لكرة القدم؛ بسبب توقيعه للنصر، وفي الوقت نفسه جدد تعاقده مع الزعيم.

وقررت غرفة المنازعات في الاتحاد السعودي أيضا حرمان الهلال من تسجيل لاعبين جدد لفترتين متتاليتين.

وألزمت محمد كنو، ونادي الهلال، بالتضامن، دفع 27 مليون ريال كتعويض مالي لنادي النصر.