الثلاثاء 23 أبريل 2024
booked.net

رسميًا.. ريال مدريد يُعلن تحركه ضد برشلونة بعد فضيحة الرشوة الفساد

متن نيوز

أعلن نادي ريال مدريد، مشاركته في الدعوى القضائية التي وجهها المدعي العام الإسباني لبرشلونة في الأيام الأخيرة، بتهمة الفساد والرشوة لنيجريرا نائب رئيس لجنة التحكيم السابق بالليجا، من أجل مساعدة الفريق في الحصول على قرارات تحكيمية أفضل.

واتهم القضاء الإسباني نادي برشلونة ورئيسيه السابقين جوسيب ماريا بارتوميو وساندرو روسيل بالفساد الرياضي، على خلفية دفع أموال لخوسيه نيجريرا بين عامي 2016 و2018، عندما كان نائبا لرئيس لجنة الحكام في الدوري الإسباني.

وقرر نادي ريال مدريد الإسباني إعلان الحرب على غريمه التقليدي برشلونة، بسبب قضية الفساد الرياضي المُتهم فيها النادي الكتالوني.

ونشر نادي ريال مدريد بيانا عبر موقعه الرسمي، الأحد، بعد انتهاء الاجتماع غير العادي الذي دعا إليه رئيسه فلورنتينو بيريز، يوم السبت، لمناقشة تداعيات قضية نيجريرا.

وقال ريال مدريد في بيانه: "علم مجلس إدارة نادي ريال مدريد، في اجتماعه الذي عقد اليوم، الاتهامات الخطيرة التي وجهها مكتب المدعي العام في برشلونة ضد نادي برشلونة، واثنين من رؤسائه، جوزيب ماريا بارتوميو وساندرو روسيل، والمديرين السابقين ألبرت سولير وأوسكار جراو، على أساس الفساد المحتمل".

وأضاف: "ذلك من بين أمور أخرى للفساد في المجال الرياضي، في إطار العلاقات التي أقامها النادي المذكور مع نائب رئيس اللجنة الفنية للحكام، خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا، فإن ريال مدريد يعرب عن قلقه العميق من جدية الوقائع ويكرر ثقته الكاملة في عمل العدالة ووافق على أنه، دفاعًا عن مصالحه المشروعة، سيشارك في التحقيقات بمجرد أن يمنح القاضي للأطراف المتضررة الإذن".

وأتم: "وافق النادي، دفاعا عن حقوقه المشروعة، على الظهور في عملية المحاكمة، عندما يفتح القاضي الباب أمام الأطراف المتضررة".