من التمثيل لتقديم البرامج.. من هي المذيعة المصرية ياسمين عز المثيرة للجدل؟ (أدق التفاصيل)

ياسمين عز
ياسمين عز

من هي ياسمين عز؟.. خلال السطور المقبلة يتسعرض موقع “ متن نيوز” كافة المعلومات حول المذيعة المصرية المثيرة للجدل.

 

من هي المذيعة المصرية ياسمين عز؟

 

ياسمين عز هي مقدمة برامج مصرية، تقدم برنامج كلام الناس على قناة إم بي سي مصر،  بدأت مشوارها الإعلامي من خلال برنامج عز الشباب على قناة روتانا مصرية.

 استمرت ياسمين عز  في القناة لمدة 3 أعوام بعدها انتقلت إلى قناة إم بي سي مصر حيث  ياسمين عز  شاركت في تقديم برنامج صباحك مصري ثم قدمت ياسمين عز  برنامج حديث المساء بعد حصول مقدمة البرنامج سهام صالح على إجازة مفتوحة. ثم قدمت برنامج ليلة الخميس وهو برنامج فني لموسم واحد.

شاركت ياسمين عز  في مسلسل برة الدنيا إنتاج عام 2010 ومسلسل الصفعة إنتاج 2012 وفي فبراير 2022 أثارت ياسمين جدل بعد دفاعها عن عريس قام بضرب زوجته في ليلة زفافهم وطالبت النساء بمسامحة أزواجهن في حالة تعنيفهن، بعد تلك التصريحات تصدر هاشتاج أوقفوا ياسمين عز منصات التواصل الاجتماعي وطالب البعض بإيقافها.

 

 وفي افتتاحية حلقة 19 فبراير 2022 اعتذرت  ياسمين عز وأوضحت بأنها أساءت التعبير، وخانها التوفيق في اختيار الكلمات للتعبير عن المعنى الذي كانت تقصده.


وبين مؤيد ومعارض كان هناك جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، وانقسم الجمهور إلى فريقين فريق، الأول يرى أنها كانت تقدم الحفل بهذه الملابس ثم ذهبت للحوار مع المحافظ مباشرة ولا يوجد وقت لاستبدال ملابسها، وفريق أخر يرى أنه كان ولا بد أن يكون هناك متسعا من الوقت لتستبدل المذيعة ملابسها بأخرى مناسبة للحوار.


درست ياسمين عز الإعلام بإحدى الجامعات المصرية وكانت من أوائل دفعتها شاركت في بطولة مسلسل "بره الدنيا" بطولة شريف منير عام 2010، وكان رشحها للدور المخرج مجدي أبو عميرة واتجهت لتقديم البرامج وبدأت مشوارها كمذيعة، عام 2011من خلال برنامج المنوعات "عز الشباب"، عبر قناة روتانا واستمرت في تقديمه لمدة 3 سنوات حتى انتهت مواسمه.

 

و حاولت ياسمين عز أن تجد فرصة للانتقال إلى مجموعة قنوات MBC، ونجحت في ذلك بعدما تجاوزت جميع الاختبارات وتم قبولها كان أول ظهور  لياسمين عز على قناة MBC""، من خلال تقديم برنامج "صباحك مصري" الذي عرض على قناة MBC" مصر 2 "مع المذيع هشام عاصي.

 

فبعد نجاح ياسمين عز  في تجربتها كمذيعة في برنامج "صباحك مصري"، أسندت إليها قناة MBC" مصر 2 " مسؤولية تقديم برنامج "حديث المساء"، بدلا من الإعلامية سهام صالح وقدمت  ياسمين عز حفل شبكة قناة MBC، الخاص بمناسبة عيد تحرير سيناء في أبريل الماضي.