الاتحاد ضد النصر.. رقمًا قياسيًا يحدث لأول مرة في تاريخ الدوري السعودي

مباراة النصر والاتحاد
مباراة النصر والاتحاد

شهدت مباراة كلاسيكو الكرة السعودية بين النصر والاتحاد، رقمًا قياسيًا غير مسبوق، إذ يحدث لأول مرة في تاريخ الدوري السعودي.

وحقق فريق الاتحاد انتصارًا ثمينًا على غريمه النصر، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الخميس، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة"، ضمن منافسات الجولة 20 من الدوري السعودي للمحترفين.

سجل هدف المباراة الوحيد مهاجم الاتحاد رومارينهو في الدقيقة 80 من المباراة، وذلك بعد مراوغة الدفاع بشكل رائع ثم سدد كرة من منتصف منطقة الجزاء سكنت يسار المرمى.

وقال الإعلامي وليد الفراج أن دخل مباراة النصر والاتحاد، وصل إلى 8 ملايين ريال، وهو أكبر رقم لبيع التذاكر في تاريخ الدوري السعودي.

بهذا الفوز رفع الاتحاد رصيده إلى 47 نقطة، ويقتنص صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي من النصر، الذي تراجع للمركز الثاني بعد تجمد رصيده عند 46 نقطة.

وخاض النصر 20 مباراة حتى الآن، انتصر خلالها في 14 وخسر مباراتين، وانتهت 4 مواجهات بالتعادل، وسجل لاعبوه 42 هدفا، وتلقت شباكه 11 هدفًا.

أما نادي الاتحاد لعب 20 مباراة، فاز في 14 مواجهة، وخسر لقاء وحيد وتعادل في 5 مباريات.


أرقام وإحصائيات من مباراة الاتحاد ضد النصر

- الاتحاد حافظ على نظافة شباكه للمرة السابعة على التوالي في الدوري.

- للمرة الـ11 على التوالي يفشل النصر في الفوز على الاتحاد.

- جروهي حاليا تساوى مع محمد الدعيع بالحفاظ على نظافة شباكه في 14 مباراة بموسم واحد بالدوري السعودي، وأمامه 10 مباريات لكسر الرقم حال نجح في الحفاظ على شباكه مرة واحدة.