موعد شهر رمضان 2023 وفقا للحسابات الفلكية.. وعدد ساعات الصيام في القاهرة

متن نيوز

ما هو موعد شهر رمضان 2023؟.. سؤال تزايد البحث عنه خلال الساعات الماضية مع اقتراب الشهر الكريم.

 

حيث أنه  أيام ويهل علينا شهر رمضان المبارك حيث باتت الأمة العربية والإسلامية تستعد لاستقبال الشهر الكريم في كل مكان في العالم.


ما هو موعد شهر رمضان 2023؟

و من المقرر أن تكون رؤية هلال شهر رمضان في يوم 21 مارس الموافق يوم الثلاثاء، ووفقًا لـ المعهد القومي للبحوث الفلكية يولد هلال شهر رمضان مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 7.24 دقيقة مساءً بتوقيت القاهرة المحلي. 


لذلك فإنه وفقا للحسابات الفلكية التي أجراها المعهد القومي للبحوث الفلكية فإن شهر شعبان سيكون مكملا عدته لهذا العام 30 يوما على ان يكون موعد بداية شهر رمضان الكريم في يوم الخميس 23/3/2023.


و مع قدوم شهر رمضان الكريم واقتراب اول ايام الشهر الفضيل يبدأ المسلمين في البحث عن امساكية رمضان 2023 والتي من خلالها يتعرف المسلمين على مواعيد الصلاة ومواعيد بداية شهر رمضان ونهايته وتأتي إمساكية الشهر الكريم لعام 2023.


حيث يتوافق موعد شم النسيم لهذا العام مع موعد شهر رمضان كما يتخلل شهر رمضان عدد من الإجازات الرسمية على مستوى الدولة وتأتي موعد الاجازات والعطلات الرسمية خلال شهر رمضان الكريم.


كما يتساءل الكثير من المسلمين عن ساعات صيام الشهر الكريم 2023 وفقا للحسابات الفلكية فإن عدد ساعات الصيام في أول أيام شهر رمضان لعام 2023 والذي سيوافق يوم الخميس 23 من مارس هو 13 ساعة و59 دقيقة وذلك بتوقيت القاهرة.