موعد شهر رمضان الكريم 2023

متن نيوز

تزايد البحث حول موعد شهر رمضان الكريم 2023 خلال الساعات الماضية.

 

 حيث بينت الحسابات الفلكية أن شهر رمضان الكريم 2023 أن شهر رمضان 2023 سيبدأ بعد 3 أشهر كاملة أي بعد نحو 90 يوما من الآن.

 

ووفق  الحسابات الفلكية سيكون أول يوم من شهر رمضان 2023 يوم 23 مارس 2023، كما لن يكون الشهر كاملا بل ستكون عدد أيامه 29 يوما كاملة وليس 30 يوما كاملة.

 

وأوضحت دار الإفتاء المصرية، أن  اليوم  الأحد 25 ديسمبر 2022 يوافق أول أيام شهر جمادى الآخرة 1444 هجريا، كما يكون السبت الموافق 24 ديسمبر 2022 هو اليوم المتمم لشهر جمادى الأولى.

 

واستطلعت دار الإفتاء المصرية هلال شهرِ جمادى الآخرة لعام 1444 هجريا، بعد غروب شمس أمس الجمعة 29 جمادى الأولى، الموافق الثالث والعشرين من ديسمبر لعام 2022 ميلاديا من خلال اللجان الشرعية والعلمية في مختلف مناطق الجمهورية.

 


في سياق متصل تستعد وزارة الأوقاف المصرية بخطة موسعة لاستقبال شهر رمضان الكريم وسيتم الإعلان عن تفاصيلها خلال الفترة القادمة وقبل بداية الشهر الفضيل.

 

وناقش القطاع الديني بوزارة الأوقاف، خلال اجتماعه، اليوم السبت، خطة الأوقاف لاستقبال شهر رمضان 2023.

 

وتستعد الوزارة، حسب بيان، بخطة غير مسبوقة لاستقبال شهر رمضان الكريم، من خلال تكثيف الدروس العلمية ومقارئ القرآن الكريم المتنوعة، والابتهالات الدينية لكبار المبتهلين.

 

كما كلفت الوزارة، المديريات في جميع المحافظات، بإعداد خطتها الرمضانية بشكل مبكر، مشيرة إلى ضرورة أن تتضمن إقامة الاعتكاف وصلاة التهجد بالمساجد الكبرى.

 

وتم أيضا توجيه الإدارة المركزية للبر والأوقاف بإعداد خطتها لتوفير وتوزيع مليون شنطة سلع غذائية على الأسر الأولى بالرعاية تمول من مواردها الذاتية، و300 طن لحوم في إطار مشروع صكوك الأضاحي والإطعام، على أن توزع في الأيام الأولى من شهر رمضان الكريم.

 

وأوضحت وزارة الأوقاف أن عملية توزيع اللحوم والسلع الغذائية ستبدأ قبل بداية الشهر الكريم بنحو ثلاثة أيام، وسيتم توفير هذه السلع الغذائية بالتعاون مع وزارة التموين.

 

كما سيتم التوزيع بالتعاون والتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي خلال شهر رمضان المبارك 1444.