ليفربول يكشف عن 10 أهداف تاريخية في مسيرة محمد صلاح مع الفريق

محمد صلاح
محمد صلاح

أصبح النجم المصري محمد صلاح، الهداف التاريخي لنادي ليفربول فى الدوري الإنجليزي بعد تسجيله هدفين فى شباك فريق مانشستر يونايتد.

واكتسح فريق ليفربول نظيره مانشستر يونايتد، بسباعية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد، على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ووصل النجم المصرى لهدفه رقم 129، ليصبح الهداف التاريخي لفريق ليفربول في الدوري الإنجليزي، حيث سجل محمد صلاح أهدافه الـ 129 مع ليفربول في الدوري الإنجليزي، خلال 205 مباريات، كما قدم 57 أسيست.

واحتاج صلاح إلى 205 مباراة للوصول لهذا الرقم مقابل 266 لـ روبي فاولر.

ونشر الموقع الرسمي لنادى ليفربول، تقريرا عن أبرز 10 أهداف تاريخية في مشوار النجم المصري محمد صلاح، وجاء كالتالي:


الظهور الأول

احتفل محمد صلاح بعودته إلى الدوري الإنجليزي من جديد، بهدف في أول ظهور له مع ليفربول، الهدف جاء أمام واتفورد في افتتاحية موسم 2017-18.


جائزة بوشكاش

أصبح محمد صلاح أول لاعب في ليفربول يحصل على جائزة بوشكاش، لأفضل هدف في العام، والذي سجله بديربي الميرسيسايد أمام إيفرتون في ديسمبر 2017، ليفوز النجم المصرى بجائزة عام 2018 وفق تصويت المشجعين.


رائعة أخرى

واصل محمد صلاح التوهج خلال موسمه الأول مع ليفربول، حيث سجل هدفًا رائعًا آخر في ملعب آنفيلد، خلال الوقت المحتسب بدل الضائع من التعادل 2-2 أمام توتنهام هوتسبير في فبراير 2018.


كتابة التاريخ

أصبح محمد صلاح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل 32 هدفًا في 38 مباراة، حيث حقق الفائز بالحذاء الذهبي في ذلك الموسم هذا الإنجاز، حينما بدأ التسجيل خلال الفوز 4-0 على برايتون في الجولة الأخيرة من موسم 2017-18.

 

الهدف 50

أحرز محمد صلاح هدفه رقم 50 في الدوري الإنجليزي الممتاز، من هجمة مرتدة على ملعب ساوثهامبتون في أبريل 2019، وجاء عقب 61 مباراة في الدوري، ليصبح أسرع من أي لاعب آخر في تاريخ النادي.


صاروخ تشيلسي

"لا أفكر، أنا فقط أشعر!" هكذا أوضح صلاح كيف سجل هدفه في الفوز 2-0 على تشيلسي موسم 2018-19.


الآن ستؤمنون بنا

الهدف الذي جعل جمهور ليفربول يتأكد من أن انتظار ليفربول الذي دام 30 عامًا للحصول على لقب الدوري، اقترب من نهايته، بصناعة أليسون بيكر، سجل صلاح في الفوز 2-0 على مانشستر يونايتد يناير 2020.
 

نادي المائة

أصبح صلاح أسرع لاعب في تاريخ الريدز يسجل 100 هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز، لينضم إلى فاولر وستيفن جيرارد ومايكل أوين.

حقق صلاح ذلك الإنجاز في المباراة رقم 151 عندما سجل هدفًا ضد برينتفورد في التعادل 3-3 في سبتمبر 2021.


هاتريك خرافي

لم يسجل أي لاعب هاتريك في الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب أولد ترافورد، سجل صلاح الهاتريك ضمن فوز ليفربول 5-0 على مانشستر يونايتد.


محطم الأرقام

حانت لحظة تحطيم الرقم القياسي تجاوز صلاح فاولر بهدفه الثاني في شباك مانشستر يونايتد أمس.

 

الدوري الإنجليزي يحتفي بإنجاز محمد صلاح


وعلى صعيد آخر، احتفى الحساب الرسمي للدوري الإنجليزي الممتاز بالأرقام التاريخية التي حققها الدولي المصري محمد صلاح في البريميرليج.

ونشر الحساب الرسمي صورة لمحمد صلاح مدون عليها عددا من الأرقام التاريخية جاءت كالتالي:

أكثر لاعب أفريقي تسجيلًا في الدوري الإنجليزي بواقع 131 هدفا.

الانفراد بصدارة ترتيب هدافي فريق ليفربول التاريخيين بواقع 129 هدفا.

أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف بالقدم اليسرى في الدوري الإنجليزي بواقع 104 أهداف.

أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في موسم واحد منذ اعتماد نظام مشاركة 38 ناديا.