قرعة البطولة العربية.. الزمالك المصري يواجه النصر السعودي ورونالدو

متن نيوز

أسفرت قرعة النسخة الجديدة للبطولة العربية 2023 بالمسمى الجديد "كأس الملك سلمان للأندية"، والمقامة مساء اليوم الإثنين، في العاصمة السعودية الرياض، عن وقوع نادي الزمالك المصري بنظيره النصر السعودي، بقيادة الدولي البرتغالي، كريستيانو رونالدو، ضمن منافسات كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023.

وتجرى اليوم الإثنين قرعة الدورين الأول والثاني من البطولة بعد انتهاء الدور التمهيدي، خلال حفل يقيمه الاتحاد العربي لكرة القدم بحضور ممثلي الاتحادات والأندية العربية المشاركة، على أن يتم تحديد مواعيد وجدول مباريات الدورين الأول والثاني.

وتقام مراسم القرعة بحضور الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، بجانب ممثلي الاتحادات الأعضاء والأندية المشاركة في البطولة.

وأعلن الاتحاد العربي لكرة القدم في وقت سابق إقامة نسخة 2023 من بطولة كأس الملك سلمان للأندية في السعودية بمشاركة 37 نادٍ عربي، كما أعلن عن جوائز مالية تقدر بعشرة ملايين دولار.


وينطلق الدور الأول من بطولة كأس الملك سلمان يوم 13 مارس، ويستمر حتى 12 أبريل 2023، ويبدأ الدور الثاني في 8 مايو، وينتهي في 7 يونيو 2023، على أن تكون المباريات بنظام خروج المغلوب ذهابًا وإيابُا.

ويشارك 24 فريقا في الدور الأول للبطولة، يتأهل منهم 6 فرق يضاف لها عشرة أندية هم أبطال الدوريات بجانب ثلاثة فرق أخرى للتنافس في الدور الثاني.

أبطال الدوريات العربية هم: الزمالك المصري - الوداد المغربي - الترجي التونسي - شباب بلوزداد الجزائري - الهلال السعودي - السد القطري - الشرطة العراقي، ويتواجد معهم نادي الرجاء المغربي بطل النسخة السابقة مع وصيفه الاتحاد السعودي، ومعهما النصر السعودي.

إلى جانب أندية الجيش الملكي المغربي  والصفاقسي والاتحاد المنستيري من تونس، وشبيبة الساورة الجزائري والشباب السعودي، وقطر والسد من قطر والوحدة الإماراتي والسيب والنهضة من عمان، وشباب الأردن الأردني، والقوة الجوية العراقي، والمحرق والمنامة من البحرين، وتشرين السوري وشباب الخليل الفلسطيني، والبرج اللبناني ونواذيبو الموريتاني والاتحاد وأهلي طرابلس من ليبيا، والهلال والمريخ من السودان، والكويت الكويتي، مع فحمان اليمني المتأهل من الدور التمهيدي.