وصفات فراخ.. المحشية بالارز والخلطة سيدة مائدتك

وصفات فراخ
وصفات فراخ

وصفات فراخ.. تبحث ربات البيوت علن وصفات سهلة لطهي الفراخ، وفى هذا الموضوع نقدم العديد من الوصفات الشهية التى يحبها افراد الاسرة كافة.  

وصفات فراخ

وصفات فراخ.. ومن المعلوم ان الفراخ البيضاء أو الحمراء تعد من الاكلات المحببة إلى الجميع لما تتميز به من طعم شهي ومن فوائد وقيم غذائية عالية، ولهذا نقدم وصفات فراخ بسيطة فى الموضوعات التالية:

وصفة الفراخ المحشية

احضرى فراخ صغيرة الحجم على ان تستخدمى فى حشيها لكل فرخة كوب الا ربع أرز، ونغسل الارز ونصفيه من المياه، وفي وعاء علي النار اضافة إلى مكعب زبدة وقليل من الزيت نضيف بصلة مبشورة. 

نضع جزء من البصل علي جنب ونضع معه فص ثوم مفروم وقليل من الفلفل الاسود، ويتم تشويح الفراخ حتي تصفر ثم نضيف اليها التوابل التى تكون عبارة عن ملح وفلفل اسود وقرفة وزنجبيل والسبع البهارت وبهارات فراخ وفلفل وحبهان ورق لورا وجوزة الطيب مطحونين مع التقليب المستمر. 

نضيف الأرز ونشوحه مع البصل ثم نضيف المياه بمقدار على نفس مقدار الأرز ثم يترك علي النار حتي تتشرب المياه تماما ثم ننزله من علي النار 

ثم نضيف البصل علي الأرز ونقلبه، وبعد ذلك نحشي الفراخ بالأرزالمفلفل

وندهنها بخليط من الصويا صوص والكاتشب ونضع الفراخ في كيس حراري على ربع كوب مياه، وفي الفرن علي درجة حرارة ٢٤٠ نتركها نصف ساعة ثم نفتح الكيس ونتركها ربع ساعة تانية من أجل ان تكتسب اللون الذهبي. 

وصفات فراخ 

وصفة تشكين ستبرس الشهية اللذيذة 

من الذ واشهى الوجبات المكونة من الفراخ التى تقدم بسرعة وسهولة: 

مكونات وصفة تشكين ستبرس 

  • تتبيلة سايلة 
  • تتبيلة جافة للتعفير 
  • بطاطس تحمير 
  • زيت غزير للتحمير 
  • بهارات بطاطس 
  • طماطم وخيار وجزر لاعداد السلطة

طريقة اعداد تشكين ستبرس

نحضر صدور  الدجاج ونقطعه أصابع ونضعه فى التتبيلة السايلة ونضعه فى الثلاجة لمدة ساعتين وبعدين نضعه في التتبيلة الجافة ونضعه فى الثلاجة ثم بعد ذلك نحمر البطاطس، ويقدم معها ومع السلطة.