أجمل الأدعية في ليلة النصف من شعبان 2023

متن نيوز

تزايد البحث خلال الساعات الماضية حول أجمل الأدعية دعاء ليلة النصف من شعبان 2023.

 

 حيث يعد شهر شعبان واحدًا من الأشهر الحرم التي تتضاعف فيها الأجور وترفع فيها الأعمال إلى الله، وهو تمهيدًا شهر رمضان المبارك.

 

كما يقوم فيها المسلمون بالعبادة والدعاء وله الكثير من الأجر والثواب، والذي قال عنه الرسول صلى الله عليه وسلم عنه: ذلك شهر يغفل عنه الناس بين رجب ورمضان ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين، فأحب أن يرفع عملي وأنا صائم.

 وتعد ليلة النصف من شعبان من الليالي المباركة التي يستجاب فيها الدعاء وترفع فيها الأعمال، وسوف نقدم لكم اجمل الأدعية التي أعينكم على العبادة وترفع رصيد الاجر عند الله.

 

دعاء ليلة النصف من شعبان


يوجد العديد من الأدعية التي يبحث عنها المسلمون من بداية شهر شعبان للتقرب إلى الله والاستعداد للعبادة في شهر رمضان وهي فرصة عظيمة المغفرة والأجر العظيم.

 

اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب الا انت.


 اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شئ أن تعفو عنا واغفر لنا وتردنا إليك ردًا جميلًا دون حول منا ولا قوة،اللهم بحق هذه الأيام المباركة لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا مريضًا إلا شفيته، ولا محروما إلا أعطيته، اللهم إنا نسألك بقوتك التي قهرت بها كل شئ، وخضع لها كل شئ، وذل لها كل شئ أن تقربنا من طاعتك وابعدنا عن معصيتك وتبارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان.

 

 اللهم إنا نسألك وبجبروتك التي غلبت بها كل شئ وبعزتك التي لا يقوم لها شئ، وبعظمتك التي ملأت أركان كل شئ وبسلطانك الذي علا كل شئ، وبوجهك الباقي بعد  فناء كل شئ، أن تقربنا منك وترفع عنا البلاء وتعيننا على طاعتك، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تغير النعم، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تحول بيننا الدعاء، اللهم اغفر لي الذنوب التي تنزل البلاء، اللهم اغفر لي كل ذنب أذنبته وكل خطيئة أخطأتها.