الأربعاء 24 أبريل 2024
booked.net

يصادف 21 مارس من كل عام.. من أين أتت فكرة عيد الأم في مصر؟

متن نيوز

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية حول فكرة عيد الأم في مصر.

 

حيث إنه لم تكن فكرة عيد الأم معروفة ولم تكن موروث ثقافي، بل كانت وليدة مطلع القرن العشرين عندما طرف الصحفي المصري علي أمين مع اخيه مصطفى فكرة الإحتفال بعيد الأم تقديرًا لمكانتها.

حيث انهالت عليه خطابات تؤيد وتشجع فكرة الإحتفال بعيد الأم، واقترح بعض الأشخاص تخصيص أسبوع كامل للإحتفال بعيد الأم وليس يوم فقط، ورفض آخرون هذه الفكرة بحجة أن أيام السنة كلها عيد أم، وبدأت فكرة التنفيذ بأن يكون عيد الأم يوم 21 من شهر مارس ليكون رمزا للنقاء والتفتح والمشاعر الجميلة.


و يحتفل أغلب دول العالم بعيد الأم في يوم 21 مارس من كل عام ومنهم من يحتفل به في شهر أبريل أو مايو، حيث يختلف تاريخ يوم عيد الأم من دولة لأخرى.

 

فجميع دول العالم العربي يكون يوم الإحتفال في اليوم الأول من فصل الربيع بعد الوقوع الفلكي اي يوم 21 مارس شهر 3  من كل عام أما في دولة النرويج فتقيم يوم عيد الأم في اليوم الثاني من شهر فبراير اي شهر 2 من كل عام وفي دولة جنوب إفريقيا تحتفل بعيد الأم في يوم 8 مايو من كل عام وفي دولة الولايات المتحدة والعديد من الدول المتقدمة في أوروبا يحتفل بيوم عيد الأم في اليوم الثاني من شهر مايو من كل عام وفي دول شرق آسيا يكون الإحتفال بيوم عيد الأم في اليوم الثاني من شهر مايو من كل عام.