مفاجأة تشافي في الكلاسيكو ضد ريال مدريد.. من هو إستانيس بيدرولا؟

إستانيس بيدرولا
إستانيس بيدرولا

أعلن تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، قائمة فريقه لمواجهة ريال مدريد، في المباراة التي ستجمع بين الفريقين مساء غد الخميس، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة ريال مدريد ضد برشلونة، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، الساعة الحادية عشر مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

ويلعب برشلونة مع ريال مدريد غدا الخميس، على ملعب "سانتياجو بيرنابيو" في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، على أن تقام مباراة الإياب 5 إبريل المقبل على ملعب "كامب نو".

وغاب عن القائمة روبرت ليفاندوفسكي وبيدري وعثمان ديمبيلي بسبب الإصابة، بينما تواجد أنسو فاتي في القائمة بعد أن غاب عن مواجهة ألميريا الأخيرة في الدوري بسبب إصابة في الركبة.

وشهدت قائمة برشلونة اسم مفاجئ، حيث قام المدرب تشافي هيرنانديز باستدعاء اللاعب الشاب إستانيس بيدرولا.


من هو إستانيس بيدرولا؟

إستانيس بيدرولا، من مواليد 24 أغسطس 2003، لاعب كرة قدم إسباني، يلعب كمهاجم في الفريق الرديف لبرشلونة.

وولد صاحب الـ19 عاما، في كامبريلس، وتدرَّب مع ناديي إسبانيول وريوس، قبل أن يصل إلى برشلونة في صيف 2021.

وانضم بيدرولا إلى فريق الشباب لنادي برشلونة، لكنه ظهر لأول مرة مع الفريق الرديف لبرشلونة في 21 نوفمبر 2021، قبل أن يسجل أول أهدافه نهاية العام ضد أتلتيكو بالياريس.

وسبق للجناح الأيسر الشاب المشاركة مع الفريق الأول لبرشلونة في مباراة واحدة، والتي كانت أمام ريال مايوركا في يناير 2022 بالدوري الإسباني، حيث شارك لمدة 10 دقائق بعد نزوله كبديل للاعب إلياس أخوماش.

وأظهر بيدرولا موهبته في المباراة الأخيرة مع برشلونة أتلتيك ضد ألكويانو، حيث سجل هدفين قاد بهما فريقه لتحقيق الفوز بثلاثية نظيفة، يوم السبت الماضي، بدوري الدرجة الثالثة الإسباني.

وبهذه الثنائية، رفع بيدرولا رصيده إلى 5 أهداف في 11 مباراة لعبها هذا الموسم بعد مرور 25 جولة، حيث غاب اللاعب لمدة ثلاثة أشهر عن الملاعب بسبب إصابة تعرض لها في الظهر.

وأشاد تشافي بقدرات إستانيس في المؤتمر الصحفي للكلاسيكو، قائلا: "إنه لاعب نراقبه مع الفريق الرديف، سريع وقوي وهو في حالة جيدة، ونعتقد أنه مع غياب ليفاندوفسكي يمكنه مساعدتنا في الهجوم".

إستانيس بيدرولا

وجاءت قائمة برشلونة كالتالي:

حراسة المرمى: مارك أندري تير شتيجين - إنياكي بينا - أرناو تيناس.

خط الدفاع: رونالد أراوخو - أندرياس كريستينسن - ماركوس ألونسو - جوردي ألبا - جول كوندي - إريك جارسيا - أليخاندرو بالدي.

خط الوسط: فرانك كيسي - سيرجي روبيرتو - فرينكي دي يونج - جافي - بابلو توري - سيرجيو بوسكيتس.

خط الهجوم: أنسو فاتي - فيران توريس - رافينيا - أنخيل ألاركون - إستانبيس بيدرولا.