هيئة الأرصاد المصرية عن الطقس: درجة الحرارة سوف تكسر حاجز الـ30 درجة مئوية اليوم

متن نيوز

تزايد البحث خلال الساعات الماضية حول أحوال الطقس في مصر بعدما كشفت هيئة الأرصاد المصرية أن الحرارة سوف تكسر حاجز الـ30 درجة مئوية على العاصمة القاهرة، الخميس، للمرة الأولى منذ بدء فصل الشتاء.

 

وقالت الهيئة، عبر صفحتها بموقع "فيسبوك"، إن الحرارة على القاهرة، الأربعاء، سوف تسجل 30 درجة، وبهذه المستويات تصل درجات الحرارة إلى ذروة الارتفاع هذا الشتاء.

 

وأرجعت الأرصاد المصرية ارتفاع درجات الحرارة هذه الأيام، إلى تأثر البلاد برياح جنوبية دافئة قادمة من شبه الجزيرة العربية، تعمل على رفع درجات الحرارة على كافة قطاعات الجمهورية، تتزامن مع مرور منخفض سطحي على شمال البلاد ويؤثر برياح جنوبية غربية يوم الخميس.

وتكون الظاهرة المؤثرة خلال فترات النهار هي الأتربة العالقة التي تنخفض معها مستوى الرؤية الأفقية.

 

وأشارت الأرصاد المصرية إلى أن درجات الحرارة ستعاود الانخفاض التدريجي بعد رحيل الكتلة الدافئة وتغير اتجاه الرياح إلى شمالية قادمة من أوروبا؛ لتعود الأجواء إلى طبيعتها مع نهاية الأسبوع القادم.

 

من جانبها قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد، إنه يجب على المواطنين عدم تخفيف الملابس؛ لأن درجات الحرارة خلال الليل ستشهد انخفاضا كبيرا مما يزيد الشعور بالبرد.

 

وأضافت غانم، في تصريحات إعلامية أن يومي الخميس والأربعاء سيشهدان وجود شبورة مائية صباحا، على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، لذا يجب على السائقين الحذر أثناء القيادة.

 

كما نصحت المواطنين، بارتداء الكمامة يوم الأربعاء المقبل، حيث يشهد وجود عاصفة ترابية تؤثر على أصحاب الأمراض الحساسية والجيوب الصدرية، منوهة بأنه من المتوقع وجود عواصف ترابية كثيرة في شهر مارس.