أحوال الطقس في مصر اليوم الأربعاء 1 _3_ 2023.. وتصريحات مركز التنبؤات والإنذار المبكر

متن نيوز

تزايد البحث خلال الساعات الماضية حول أحوال الطقس اليوم الأربعاء في مصر 1 مارس 2023.

 

حيث كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة طقس محافظات القاهرة الكبرى اليوم الأربعاء، الموافق  الأول من مارس 2023، وفقًا للبيان الأرصاد عن الهيئة العامة للأرصاد.
 

وفي بيانها توقعت الأرصاد الجوية، تنبأت بأجواء مائلة للحرارة، وذلك على حالة طقس محافظات محافظات القاهرة الكبرى اليوم الأربعاء، حسب تقرير الإدارة العامة للتنبؤات والإنذار المبكر، التابع لها.

 

وأوضحت الهيئة في النشرة الجوية، خلال بينها عن حالة طقس محافظات القاهرة الكبرى اليوم الأربعاء، أن تبلغ درجة الحرارة العظمى لديها 30 درجة، والصغرى 14 درجة.

درجات الحرارة، اليوم الأربعاء


القاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 14 درجة.
الإسكندرية العظمى 29 والصغرى 15 درجة.
مطروح العظمى 26 درجة والصغرى 13 درجة.
سوهاج العظمى 31 درجة والصغرى 10 درجة.
قنا العظمى 32 درجة والصغرى 13 درجة.
أسوان العظمى 33 درجة والصغرى 15 درجة. 
 

ومن جانبه قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، إن الـ 48 ساعة المقبلة ستكون ذروة الارتفاع في درجات الحرارة، حيث ستنجاوز درجة الحرارة حاجز الـ 30 درجة مئوية أثناء فترة الظهيرة.


وحذر “شاهين”، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامي رامي رضوان، ببرنامج “مساء دي إم سي”، المذاع على فضائية “دي إم سي”، من تخفيف الملابس، بسبب برودة الطقس أثناء الليل، لافتا إلى أن هناك فارق بين درجات الحرارة في النهار والليل.

وأشار إلى عودة الانخفاض في درجات الحرارة بداية من يوم الجمعة المقبلة، مؤكدا أن ارتفاع درجات الحرارة الحالية موجة استثنائية، وحذر أيضا من الأتربة العالقة.


وتتنبأ هيئة الأرصاد الجوية، بارتفاع  في درجات الحرارة على كافة الأنحاء،  خلال ساعات النهار.

 

وكانت الأرصاد الجوية قد كشفت عن تنبؤاتها، بشبورة مائية صباح اليوم الأربعاء، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة، والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.