أحوال الطقس اليوم 20__2_2023 في مصر

متن نيوز

تشهد حالة الطقس اليوم أجواء باردة نهارا شديدة البرودة ليلا على محافظة القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية ويكون الطقس شمال الصعيد شديد البرودة وصقيع.

 

  كما تشهد شبورة مائية صباحًا، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

  ويبحث عدد كبير من المواطنين عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة وتختلف درجات الحرارة من مدينة إلى أخرى كما أكدت الأرصاد الجوية، أنه يتكون الصقيع على المزروعات على مناطق من وسط سيناء.

 

حيث حذرت الأرصاد الجوية المواطنين من الانخداع في سطوع الشمس، وضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة والمناسبة لمثل هذه الأجواء الباردة، خاصة خلال ساعات الليل والصباح الباكر.
 

وتشهد مناطق جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، نشاطا للرياح، وتبلغ سرعتها 32 كم خلال الساعة، فضلًا عن أجواء مشمسة تسود المنطقتين، فيما يسود شمال الصعيد شبورة مائية صباحًا، ونشاط رياح بسرعة 30 كم في الساعة، بينما يسود منطقة جنوب الصعيد رياح سرعتها 28 كم بالساعة، وأجواء مشمسة.  

 

تكون حركة البحر الأحمر تكون معتدلة، وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية وحالة البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الموج 1.5 متى إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وجود فرص أمطار خفيفة على فترات متقطعة، بنسبة حدوث 30% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية، على فترات متقطعة.


درجات الحرارة المتوقعة  اليوم


العظمى في القاهرة 20 درجة والصغرى 11 درجة

العظمى فى المنصورة 20،الصغرى 11

العظمى فى سانت كاترين 18،الصغرى 4

العظمى في الإسكندرية 19 درجة والصغرى 12 درجة

العظمى في مطروح 17 درجة والصغرى 10 درجات

العظمى في العلمين الجديدة 18 درجة والصغرى 12 درجة

العظمى في العاصمة الإدارية 20 درجة والصغرى 10 درجات

العظمى في 6 أكتوبر 21 درجة والصغرى 10 درجات.                                      

العظمى فى وادى النطرون 21،الصغرى10