موعد انطلاق أعمال قمة أبوظبي الاقتصادية.. والاهداف والثوابت للقمة

متن نيوز

تنطلق أعمال قمة أبوظبي الاقتصادية، التي تستضيفها دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، اليوم الثلاثاء، وتنظِّمها "إيكونوميست إمباكت".

 

حيث يشارك في قمة أبوظبي الاقتصادية خبراء حكوميون ومختصون بارزون في مجالات الأعمال، والمال، والتكنولوجيا، من مختلف أنحاء العالم، في خطوة تهدف إلى فتح آفاق جديدة للنمو والتطوُّر.

 


كما تسلِّط القمة الضوء على المزايا الفريدة للشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي على وجه الخصوص، كونها منطقة ذات نمو سكاني مطرد، وتتمتَّع بأهمية جيوسياسية متزايدة، فضلًا عن أسعار النفط والفائدة التي لها تأثيرات مباشرة في ثرواتها.

 


حيث تناقش القمة "التأثير المتبادل بين الحكومة والقطاع الخاص"، إذ إنَّ دور القطاع الخاص في التجارة والاستثمار يعدُّ محركًا أساسيًا للنمو الاقتصادي، ولا بدَّ للدول في جميع أنحاء العالم أن تأخذ على عاتقها مسؤولية توفير مستوى معيّن من الدعم والتنظيم حتى يكون النمو الاقتصادي متوازيًا.

 


كما تتطرَّق القمة كذلك إلى ما يسمّى "أزمة المواهب والكفاءات"، فاستكشاف آفاق جديدة للنمو الاقتصادي يتطلَّب نوعًا مختلفًا من القوى العاملة التي ينبغي أن تتمتَّع بمهارات رقمية عالية، ويجب على أصحاب العمل السعي أكثر من أيِّ وقت مضى لاستقطاب موظفين على درجة عالية من الوعي الاجتماعي.