بعد حبس مرتضى منصور.. من هو سليمان وهدان رئيس الزمالك الجديد؟

سليمان وهدان
سليمان وهدان

اختير سليمان وهدان، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك المصري، ليكون رئيسا للقلعة البيضاء بشكل مؤقت، بعد حبس مرتضى منصور.

ويتولى سليمان وهدان رئاسة نادي الزمالك بسبب زوال عضوية مرتضى منصور، الرئيس السابق، بعد تأييد حكم حبسه لمدة شهر في قضية اتهامه بسب محمود الخطيب، رئيس نادي الأهلي.

وقرر مجلس إدارة نادي الزمالك المصري، تكليف سليمان وهدان بأعمال رئيس النادي خلال الفترة المقبلة، بعد قرار حبس مرتضى منصور.

ورفضت محكمة النقض، السبت، الطعن المقدم من مرتضى منصور، وتنفيذ حكم الحبس لمدة شهر بتهمة سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

وقال سليمان وهدان في تصريحات إعلامية، إن مجلس إدارة نادي الزمالك، عقد اجتماعًا طارئا في الخامسة مساء السبت، وتم الاتفاق على تكليفه قائمًا بأعمال رئيس القلعة البيضاء، بعد تردد عن تولي علاء مقلد المهمة كونه أكبر الأعضاء سنًا.


من هو سليمان وهدان رئيس نادي الزمالك الجديد؟

سليمان وهدان هو نائب في مجلس النواب المصري، للمرة الثانية على التوالي، وفاز بعضوية مجلس إدارة الزمالك (فوق السن) في الانتخابات الأخيرة للنادي في عام 2022.

ويُعد سليمان وهدان، ابن محافظة الإسماعيلية، وينتمي لحزب الوفد، والرئيس الشرفي للحزب، ويتولى رئاسة الهيئة البرلمانية به.

وأصبح سليمان وهدان وجهًا جديدًا في عالم الرياضة، إذ لم يظهر مسبقًا في أي مناسبة رياضية، باستثناء تولي رئاسة بعثة فريق الزمالك في ليبيا، خلال مواجهة المريخ السوداني والتي أقيمت الأسبوع الماضي، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

جدير بالذكر أن سليمان وهدان تم تكليفه بمهام نائب رئيس نادي الزمالك في أبريل الماضي، عقب واقعة احتفاظ مصطفى هدهود، النائب السابق، بإحدى الميداليات لنفسه أثناء مشاركته في مراسم التتويج بعد نهائي كأس مصر لكرة اليد بين الزمالك وسبورتينج.


حبس مرتضى منصور

وقضت محكمة النقض، بتأييد الحكمين الصادرين ضد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك المصري، بالحبس لمدة شهر واجب النفاذ، والحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، لاتهامه بسب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وذلك برفضها الطعنين المقدمين منه على الحكمين.

كما رفضت محكمة النقض دعوى تنازع الاختصاص التي أقامها مرتضى منصور، مدعيًا فيها صدور حكمين متناقضين من الاقتصادية وجنح العجوزة بشأن نفس الواقعة.

ونظرت محكمة النقض، السبت، طعني مرتضى منصور، بالإضافة إلى دعوى تنازع الاختصاص، بعد أن حضر منذ الصباح الباكر إلى دار القضاء العالي -مقر محكمة النقض- وأثبت حضوره وتسليم نفسه لتنفيذ عقوبة الحبس شهر واجبة النفاذ قبل نظر الطعن.