تكليف سليمان وهدان برئاسة نادي الزمالك بعد حبس مرتضى منصور

سليمان وهدان
سليمان وهدان

أعلن سليمان وهدان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك المصري، عن قيامه بأعمال رئيس النادي خلال الفترة المقبلة، بعد قرار حبس مرتضى منصور رئيس النادي لمدة شهر، وبالتالي عزله من رئاسة النادي طبقًا للوائح.

وقال سليمان وهدان في تصريحات إعلامية: "تم تكليفي من قبل أعضاء مجلس الإدارة، للقيام بأعمال رئيس النادي، خلال الفترة المقبلة".

مرتضى منصور


حبس مرتضى منصور

وقضت محكمة النقض، بتأييد الحكمين الصادرين ضد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك المصري، بالحبس لمدة شهر واجب النفاذ، والحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، لاتهامه بسب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وذلك برفضها الطعنين المقدمين منه على الحكمين.

كما رفضت محكمة النقض دعوى تنازع الاختصاص التي أقامها مرتضى منصور، مدعيًا فيها صدور حكمين متناقضين من الاقتصادية وجنح العجوزة بشأن نفس الواقعة.

ونظرت محكمة النقض، اليوم السبت، طعني مرتضى منصور، بالإضافة إلى دعوى تنازع الاختصاص، بعد أن حضر منذ الصباح الباكر إلى دار القضاء العالي -مقر محكمة النقض- وأثبت حضوره وتسليم نفسه لتنفيذ عقوبة الحبس شهر واجبة النفاذ قبل نظر الطعن.


القصة الكاملة حتى حبس مرتضى منصور

بداية الأزمة عندما سبّ مرتضي منصور، رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب، وعضو المجلس محمد سراج الدين، في أحد البرامج التليفزيونية، على إثره تقدم المحامي محمد عثمان، وكيلًا عن الأخير ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور يتهمه بالسب والتجاوز في حقه، وذلك في شهر أغسطس 2022 الماضي.

وأوضح قال سراج الدين، في منشور له على "فيس بوك"، أن التجاوز والسب من جانب رئيس نادي الزمالك موثق عبر فضائية نادي الزمالك وصفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حيث سب وقذف محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، وعضو المجلس محمد سراج الدين، والمستشار القانوني للأهلي المحامي محمد عثمان.

وقررت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية، حبس مرتضى منصور شهرا مع الشغل والنفاذ، في القضية الخاصة بسب وقذف محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي.