القصة الكاملة حول الطفل السوري الذي حقق له "تركي آل الشيخ" أمنيته

تركي آل الشيخ
تركي آل الشيخ

تصدر اسم المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية، محركات البحث الاجتماعي بعدما حقق  أُمنية الطفل السوري اليتيم الذي قُتل والده في الزلزال المدمر، بزيارة السعودية لمشاهدة نادي النصر ولاعبه المفضّل كريستيانو رونالدو.

 

لفتة إنسانية رائعة استجاب لها النصر ووزير الترفية وسط ما يعانيه أطفال سوريا حاليًا، وما مرت إلا ثمانية أيام فقط على كشف أحد الأطفال السوريين عن أمنيته الكروية إلا وكان تركي آل الشيخ؛ وزير الترفيه السعودي، قد اتخذ خطوات جادة لتحقيقها له.

جاء ذلك وسط الفترة الصعبة التي يعيشها أطفال سوريا حاليًا، في ظل تعرض بلادهم لزلزال مدمر في السادس من فبراير الجاري، راح ضحيته الآلاف ولجأ من نجى منه للاحتماء بالمخيمات، ساهم فاعلو الخير في إيصال صوت أحدهم للقيادات السعودية.

 

ونشر وزير الترفيه السعودي فيديو عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، لحظة وصول الطفل السوري رفقة والته وشقيقه الأصغر وشقيقته الكبرى للرياض، إذ قال عاشق رونالدو: "شكرًا لمعالي المستشار تركي آل الشيخ على الدعوة الحلوة، الله يحقق لك ما تتمناه يا رب، لا أصدق أنني جئت للسعودية".

 

ومن جانبه، تفاعل رئيس النصر مع الفيديو، إذ وعد بالسماح للطفل وعائلته بحضور أول مباراة للعالمي على ملعبه مرسول بارك.

وتفاعل مغرّدون على تحقيق أمنية الطفل، وقال أحدهم: "لم يستغرق حلم الطفل السوري أسبوعين إلا وتمّ تحقيقه من قبل تركي آل الشيخ، الذي جبر بخاطر هذا الطفل الذي عاش أيامًا عصيبه"، اللهم اجعل هذا البلد أمنًا.

 

وقال مغرد آخر: "قول وفعل جزاك الله خيرًا وجعل ذلك في ميزان حسناتك مثلما جبرت بخاطر هذا الطفل وأهله، الإنسانية هبة من الله".