‏رسميا.. سيرجيو راموس يعلن اعتزاله اللعب دوليا

سيرجيو راموس
سيرجيو راموس

أعلن النجم الإسباني سيرجو راموس مدافع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، اعتزاله اللعب دوليا مع منتخب بلاده.

وقال راموس في بيان له عبر حسابه على موقع "تويتر": "لقد حان الوقت، حان الوقت لنقول وداعا للمنتخب الوطني، الأحمر المحبوب والمثير، تلقيت هذا الصباح مكالمة من المدرب الحالي الذي أخبرني أنه لن يعتمد علي، بغض النظر عن المستوى الذي يمكنني إظهاره أو كيف تستمر مسيرتي الرياضية".

وأضاف راموس: "مع الأسف الشديد، إنها نهاية جولة توقعت أن تكون أطول والتي ستنتهي بطعم أفضل، في ذروة كل النجاحات التي حققناها مع اسبانيا بكل تواضع، أعتقد أن هذا المسار يستحق أن ينتهي بقرار شخصي أو لأن أدائي لم يكن على مستوى ما يستحقه اختيارانا".

واختتم: "ولكن ليس بسبب العمر أو لأسباب أخرى شعرت بها دون سماعها نظرا لأن الشباب أو الأقل شبابا ليس فضيلة أو عيبا، فهو مجرد ميزة مؤقتة لا تتعلق بالضرورة بالأداء أو القدرة، أنظر بإعجاب وحسد إلى مودريتش وميسي وبيبي وما يقدمه، الجوهر والتقاليد والقيم والجدارة والعدالة في كرة القدم هم يستحقوا المزيد".

وكتب راموس عبر حسابه: "سأستمر في تشجيع بلدي من المنزل بعاطفة الشخص المتميز الذي استطاع بفخر تمثيله 180 مباراة. أشكركم من أعماق قلبي لكم جميعًا الذين وثقوا بي دائمًا!".

وخلال 180 مباراة مع منتخب إسبانيا الأول سجل راموس 23 هدفا، وكانت أول مباراة له في مارس 2005 أمام الصين تحت قيادة لويس أراوجونيس.

أما آخر مباراة لراموس مع إسبانيا فكانت في مارس 2021 حيث شارك 4 دقائق فقط أمام كوسوفو في تصفيات كأس العالم.

ونال راموس، الذي سيكمل 37 عاما الشهر المقبل، مع إسبانيا لقب كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا ولقبين في كأس أمم أوروبا (2008 و2012).


وجاءت أرقام راموس مع منتخب إسبانيا كالتالي:

أكثر من لعب بقميص إسبانيا برصيد 180 مباراة

أكثر مدافع سجل بقميص إسبانيا برصيد 23 هدفا

حقق 3 بطولات مع منتخب إسبانيا وهي: كأس أمم أوروبا 2008 - كأس العالم 2010 - كأس أمم أوروبا 2012.