طريقة استخراج جواز سفر لطفل رضيع في مصر.. والمستندات المطلوبة (رابط)

متن نيوز

تزايد البحث خلال الساعات الماضية حول طريقة استخراج جواز سفر لطفل رضيع 2023 مصر.

 

◄ ما هي طريقة استخراج جواز سفر لطفل رضيع في مصر؟


 فقد وفرت الحكومية في مصر إمكانية الحصول على الخدمات التي يرغبون بها بسهولة ويُسر عبر تقدم ولي الأمر إلى قسم الجوازات وطلب نموذج رقم 29 من الموظف الذي كان في استقباله وتوضيح أنه يرغب في الحصول على جواز سفر للابن الرضيع وملء البيانات الموجودة في الاستمارة مع التأكد من صحتها لضمان قبول الطلب والتي سيكون منها ما يخص الأب، ومنها ما يخص الابن وملء الإقرار الذي يوضح أن الطفل موجودًا على أرض مصر وتقديم الأوراق والمستندات المطلوبة لهذه الخدمة إلى الموظف مع النموذج وتسديد الرسوم الخاصة بالخدمة، والتي بموجبها يمكن الحصول على إيصال الاستلام وسيتم التواصل مع مقدم الطلب من أحد موظفي هيئة الجوازات لإخباره بإمكانية استلام الجواز في الموعد المحدد له، والذي يكون بعد 24 ساعة من التقديم.

 

◄ما هي المستندات المطلوبة لاستخراج جواز سفر للطفل الرضيع؟

 

بطاقة الرقم القومي الخاص بالأب، والتي يجب أن تكون سارية الصلاحية وملء النموذج المطلوب لهذه الخدمة وتقديم صورة وأصل شهادة الميلاد الخاصة بالطفل، ويجب أن تكون آلية وتقديم ولي الأمر الإقرار الذي يتبين من خلاله حالة وجود الرضيع داخل أرض مصر ووثيقة الزواج ومستند يوضح الحالة الاجتماعية ومستند الطلاق حال كان الأب والأم مطلقين.
 

كما يمكن استخراج جواز السفر دون الحاجة إلى الذهاب إلى أحد فروع الجهة المسؤولة عن ذلك، عن طريق الموقع الرسمي لوزارة الداخلية المصرية “من هنا“ والنقر على تسجيل الدخول وكتابة البيانات الخاصة بالتسجيل على الوزارة وهي البريد الإلكتروني وكلمة المرور والدخول إلى دليل الخدمات واختيار خدمة إصدار جواز السفر. وكتابة البيانات الخاصة بمقدم الطلب وتقديم الصور الشخصية والأوراق الرسمية المطلوبة للحصول على جواز السفر. والتأكيد على الطلب المقدم.